مقال يهمك

2011/05/30

مصرع شخص وإصابة 8 آخرين في انهيار عقارين بالمطرية . والمحافظة تخلي 4 عقارات مجاورة


لقي الحبيشي محمد الكفراوي " 47 سنة صياد صاحب المنزل مصرعه وأصيب 8 آخرون، بينهم طفلة، في انهيار عقارين بمدينة المطرية اليوم  الاثنين، وتمكنت قوات الدفاع المدني من استخراج جثة المتوفَّى.
كان اللواء عادل مهنا، مدير الأمن، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز المطرية بانهيار عقارين متجاورين في منطقة «العقبين» بمدينة المطرية، مما أدى إلى إصابة 3 من المارة بجروح.
وانتقلت لموقع الحادث قوات 
الدفاع المدني والإنقاذ برئاسة العميد أسامة شعبان، مدير الدفاع المدني ومعه 8 سيارات إسعاف و4 سيارات مطافئ.
وتمكن الأهالي من إخراج اثنين من أهالي المنزل قبل وصول قوات الإنقاذ،  وهما

<p>رجال الدفاع المدني يبحثون مع أهالي المنطقة وسط الأنقاض في محاولة لاستخراج أي أحياء ، إثر انهيار عقارين متجاورين بمنطقة السلخانة في المنصورة ، الدقهلية ، 27 أغسطس 2010 . أدى انهيار العقارين إلى مصرع 9 اشخاص وإصابة 14 تم استخراجهم جميعا من تحت الانقاض ، وكان أحد المنزلين قد صدر له قرار ازالة ولكن قام السكان بالطعن عليه أمام محكمة القضاء الادارى ولم ينفذ القرار .</p>

 حنان إبراهيم الكفراوي (29) سنة، وسنية معاطي المخبول (50) سنة، وتبين إصابتهما بإصابات طفيفة.
وتمكنت قوات الدفاع المدني من إنقاذ  3 أخريات بينهم طفلة، هن: نورا إبراهيم الكفراوي (11) سنة، سماح أحمد السيد الكفراوي (20) سنة، وسمر أحمد السيد الكفراوي (17) سنة وتم نقلهن إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة لسوء حالتهن.
كما تمكنت القوات بعد خمس ساعات من البحث تحت الأنقاض من استخراج جثة حبيش محمد الكفراوي (47) سنة، صياد.
وقال شهود عيان: «فوجئنا الساعة الثامنة صباحا باهتزاز في منزل حبيش محمد الكفراوي، ثم انهيار المبنى بالكامل بعد ثوان، مما أدى إلى إصابة 3 من المارة بجروح نتيجة سقوط بعض الحجارة عليهم، وعندما اندفعنا لإنقاذ أهالي المنزل فوجئنا بانهيار أجزاء من المنزل المجاور ملك السيد أبو داوود، وكان جميع سكانه في الشارع للمشاركة في إنقاذ سكان المنزل الأول وتمكن الأهالي من إنقاذ اثنين من سكان العقار كانا بالقرب من مدخل العقار المنهار».

 وأضافوا أن منطقة العقبين التي شهدت الانهيار من المناطق الفقيرة بمدينة المطرية، حيث يقطنها الصيادون ومعظم مبانيها قديمة وضعيفة ويوجد عدد كبير من المنازل بها شروخ وتصدعات.
من جانبه قرر محسن حفظي، محافظ الدقهلية إخلاء 4 منازل مجاورة للعقارين من الجانبين وتشكيل لجنة هندسية من أساتذة كلية الهندسة والإدارة الهندسية بمجلس مدينة المطرية لإعداد تقرير عن أسباب الانهيار وفحص المنازل المجاورة وتوضيح ما إذا كان العقاران صدر لهما قرارا إزالة من عدمه، كما قرر حصر سكان العقارين والمصابين والوفيات تمهيدا لصرف تعويضات فورية لهم.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا