مقال يهمك

2012/11/13

الأوقاف تلغي تصريح الخطابة لأحد المتهمين بنشر التشيع بالمنزلة


الأوقاف تلغي تصريح الخطابة لأحد المتهمين بنشر التشيع بالدقهلية
اكد السيد المتبولي عضو مجلس الشوري عن حزب الحرية والعدالة ان وزير الاوقاف اخبره خلال اتصال هاتفي بصدور قرار بالغاء تصريح الخطابة الخاص باحمد صبح والمتهم بنشر المذهب الشيعي بقرية العصافرة .
واضاف المتبولي ان القرار شمل احالة الشيخ جمال رضوان مدير أوقاف المطرية للتحقيق لمنحه احمد صبح ترخيص بالخطابة علي الرغم من خطورته علي السلم الاجتماعي وسعيه الحثيث والدائم لنشر المذهب الشيعي بين اهالي مركز المطرية وبخاصة قريه العصافرة الا اننا استطعنا الغاء قرار الاحالة للتحقيق واكتفينا بقرار سحب ترخيص الخطابة الممنوح لصبح.
واشار المتبولي الي ان احمد صبح نشط خلال العاميين الماضيين بين اهالي المطرية لنشر التشيع بينهم وقام باستقطاب العشرات

رئيس مجلس مدينة المنزلة يلتقي بالقوي السياسية بالمنزلة



إلتقى اليوم السيد المحاسب /ناجي بسيوني رئيس مركز ومدينة المنزلة ببعض من أعضاء القوي السياسية والشعبيه  (ممثلون عن  حزب الدستور والحرية والعدالة و اللجنة الشعبية و التحالف الديمقراطى الثورى  لمناقشه ما تم فى مشروع توزيع الغاز والمقترحات الجديده ،كتوزيع بونات للغاز تضاف الى بطاقة التموين بحيث تحصل كل أسرة على عدد2 بون فى الشهر لسد حاجاتها 
كما قامو بطرح بعض المشاكل التى تعانى منها مدينة المنزلة ، وطرح بعض الحلول لازالة هذه العقبات ،الذى قام بدوره على التأكيد على ضرورة حلها ومناقشتها فى أقرب وقت .

«بحيرة الموت» فى المنزلة!


«بحيرة الموت» فى المنزلة!
منذ عام 2010 و بحيرة المنزلة والقرى المحيطة بها تعيش حالة من الغليان نتيجة الصراع الدائر هناك على لقمة العيش أو «رزق الماية» كما يطلق عليه الصيادون .
فهناك أكثر من 3 ملايين مواطن يسكنون جزر البحيرة والمدن المحيطة بها، 85% منهم يعيشون على حرفة الصيد, أغلبهم من سكان الجزر «المراحات» الذين يعملون فى الاستزراع السمكى والبقية تتمثل فى الصيد الحر الذى يمثل نسبة ضئيلة من الأهالى.
وبعد أعوام من الصراع مع نظام مبارك واندلاع ثورة 25 يناير توسم أهالى المنزلة خيرًا مثلهم كمثل أغلبية الشعب المصرى فى الحكومة الجديدة بقيادة الرئيس مرسى الذين دعموه بقوة حتى وصل لكرسى الحكم, ثم انتظروا منه أن ينظر إليهم ويحل المشكلات التى تواجههم أثناء الصيد بتطهير البحيرة من الشوائب وإزالة التعديات التى قلصت مساحتها من 750 ألف فدان إلى أقل من 120 ألف فدان, بعد أن كانت من أكبر البحيرات السمكية فى العالم, وتهللت وجوههم فرحًا بعد أن أصدر الرئيس تعليماته لوزارة الداخلية ليؤذن بإنطلاق حملة أمنية موسعة على البحيرة لتطهيرها من البؤر الإجرامية التى سكنتها بعد الثورة وهددت أمن الصيادين والمقيمين حول البحيرة,ولكن هذه الفرحة لم تدم طويلا على وجوههم مع وصول الحملة الأمنية إلى البحيرة .إذ بدأت الداخلية تكشر عن أنيابها وتظهر سياستها فى القضاء على السكان الأصليين للبحيرة بدلًا من مواجهة البلطجية الذين يسرقون مراكب الصيادين والبضائع المارة فى البحيرة.

إزالة تعديات على مساحة 32 فداناً ببحيرة المنزلة


جانب من الحملة
أسفرت نتيجة الحملة الأمنية التى شنتها أجهزة الأمن على بحيرة المنزلة أمس الاثنين، والتى شارك فيها قيادات مديرية أمن دمياط وشرطة المسطحات المائية والبيئة، وبإشراف اللواء سامى الميهى مدير الأمن دمياط، عن إزالة (10) أحواش مخالفة بمنطقة بحر الحمرا والبغدادى دائرة مركز دمياط بمساحة 32 فدانا و13 قيراطا، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2/151 أحوال قسم مسطحات دمياط لسنة 2012م.

كما تم ضبط 5 قضايا حرق قش أرز بإجمالى مساحة 6 فدان و12 قيراطا بدائرة مركز فارسكور، وتحرر عن ذلك المحاضر أرقام 3/151، 4، 5، 6، 7/152 أحوال قسم مسطحات دمياط لسنة 2012م.

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا