مقال يهمك

2011/02/03

حدث في المنزلة

تمكن سكان المنزلة الجديدة من صد هجوم مسلح من قبل عناصر من الخارجين علي القانون" الواقعة بعد المزرعة السمكية وذلك في وقت متأخر من الليل.
وقد حاول البلطجية دخول المنزلة الجديدة لإرهاب الموطنين وممارسة أعمال التخريب والسرقة والدخول إلى مدينة المنزلة واستهداف المنشآت الهامة بها ، هذا وقد استمر إطلاق الأعيرة النارية في الهواء على مسمع من المناطق المحيطة ما أدى إلى أحداث حالة من الفزع والخوف بين السكان.
يذكر أن المنزلة الجديدة تضم العديد من المؤسسات الهامة كمركز الشرطة وإدارة المرور والضرائب العقارية وعدد كبير من المدارس بالإضافة إلى مناطق سكنية كثيفة.
***********************
اجتمع عدد من رموز وقيادات مدينة المنزلة بمسجد الجامع الجديد وذلك لتشكيل عدد من اللجان الشعبية لحماية المؤسسات العامة والخاصة والحفاظ على أمن المواطنين.
وقد اجتمع قيادات المنزلة من مختلف المناطق والأحياء وذلك في محاولة لتشكيل عدد من اللجان الشعبية لمواجهة أعمال التخريب والسرقة وترويع المواطنين ، وذلك لمواجهة حالة الفوضى التي انتشرت في المنزلة بعد إخراج جميع السجناء من مركز الشرطة عقب مهاجمة مجموعة من البلطجية للمركز وإحراقه والاستيلاء على السلاح الموجود به بالإضافة إلى فرار أعداد كبيرة من السجناء من مختلف سجون الجمهورية وعودة الكثير منهم إلى المنزلة والقرى المحيطة بها.
هذا وقد أكد شاهد عيان أن سكان المنزلة الجديدة تصدوا لمحاولات البلطجية لاقتحام مقر مبنى المرور بعد تدمير مبنى مركز الشرطة ، كما قام السكان بالحفاظ على ما تم إنقاذه من دفاتر السجل المدني وإرسالها إلى مقر مستشفى المنزلة العام.
وقد اتفقت قيادات المنزلة على تشكيل مجموعات من اللجان الشعبية من شأنها حماية المنشأت الهامة وبث الطمأنينة بين الأهالي وذلك بعد غياب تام لأفراد الشرطة والأمن ، وقد تشكلت عدة دوريات للحراسة شارك فيها مختلف طوائف الشعب من الشباب الرجال اضطر بعضهم لحمل أسلحة بيضاء لمواجهة البلطجية فيما لجأت مجموعات أخرى لحمل السلاح الناري.
وقد شوهدت دوريات الحراسة الشعبية على عدد من المنشأت الحيوية مثل مجمع محاكم المنزلة ، وشبكة الكهرباء ، وهيئة البريد ، والبنوك ، وكوبري العزيزة وذلك لمنع تدفق أي عناصر إجرامية داخل المدينة.
******************************
قتل ما لا يقل عن 10 أفراد ينتمون لقرية الشبول ومركز ميت سلسيل فيما أصيب آخرون بجراح بالغة وذلك عقب مهاجمة عناصر إجرامية من الشبول والهاربين من السجون لمدينة ميت سلسيل ، وعلى صعيد آخر تعرض مبنى سنترال المنزلة لسرقة أجهزة الكمبيوتر بعد اقتحام البلطجية له.
وأفادت مصادر أن أهالي ميت سلسيل قاموا بقتل ما لا يقل عن 8 أشخاص وذلك بعد مهاجمة عناصر إجرامية من الشبول والهاربين من السجون للمدينة ومحاولة اقتحامها والقيام بأعمال سلب ونهب وترويع للمواطنين ، فيما أصيب عدد آخر وتمكن من العودة للشبول بعد قتل 2 من ميت سلسيل على الأقل.
وقد تعرض مساء أمس السبت مبنى سنترال المنزلة لسرقة محتوياته من أجهزة الكمبيوتر وذلك بعد مهاجمة البلطجية له ومحاولتهم الحصول أي مبالغ مالية من خزينة السنترال التي كانت خاليه من أي نقود.
فيما انتشرت حالة من الفوضى والهلع بين المواطنين وانتشار عناصر مسلحة بأسلحة بيضاء وأسلحة نارية في شوارع المنزلة على مدار الساعة ليلة أمس

عمر سليمان يبدأ حواراً مفتوحاً مع الأحزاب السياسية


أفاد التلفزيون المصرى اليوم الخميس بأن عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية بدأ الحوار مع الأحزاب السياسية والقوى الوطنية.ولم يذكر التلفزيون المزيد من التفاصيل.

شفيق: سنقوم بتحقيقات لمعرفة من يقف وراء ضرب المتظاهرين


أعرب أحمد شفيق، رئيس الوزراء، عن أسفه الشديد لما حدث أمس فى ميدان التحرير، حيث تسللت مجموعات غير واضحة الهوية إلى الميدان تستخدم الجمال والخيول، وهذا أمر مرفوض ومخالف لكل منطق، حيث نتج عن ذلك اشتباكات غير مسيطر عليها أساءت لكل مصر.ووصف فى مداخلة هاتفية مع قناة "المحور" اليوم ما حدث بأنه مهزلة بكل معانيها، وإذا كان هناك من خطط لهذا الإجراء فسيتم التحقيق ومحاسبة مرتكبيها. كما أعرب عن حزنه لسقوط عدد من الضحايا والجرحى فى هذه الأحداث المؤسفة، وقال إنه بحكم خطاب التكليف الذى كلفه به الرئيس مبارك بتولى الوزارة، فإن هناك تحقيقاً يجرى فى هذه الأحداث وستصدر قرارات بإحالة ومحاكمة كل من تسبب فيها سواء بإهمال أو عمد أو سوء نيه. وأضاف شفيق قائلا: "إن وقوف مجموعة فى ميدان التحرير تعبر عن رأيها ليس خطأ، كما أن وقوف مجموعة أخرى عند ميدان مصطفى محمود ليس بخطأ أيضا.. ولكن الخطأ فى تدفق المخالفين فى الرأى وصدامهم فى ميدان واحد".وأكد التزام الدولة بإظهار الحقيقة ومعرفة من يقف وراء هذه الأحداث والشغب الذى لم يكن فيه أى منطق والخاسر الوحيد هو الشعب المصرى، مضيفا أن إراقة الدماء بين أبناء الشعب الواحد لا يقبل به عقل ولا منطق.وأعرب عن أمله فى عودة جميع المتظاهرين إلى منازلهم فى أسرع وقت وتحكيم العقل لأن كل ساعة تمر على مصر فى هذه الأحداث تضاعف الخسائر بمليارات الجنيهات.وأشار رئيس الوزراء إلى أنه يواصل اتصالاته ولقاءاته بالوزراء فى مواقعهم، حيث التقى أمس بعدد منهم وتوجه اليوم إلى وزارة التجارة والصناعة والتقى بالوزيرة سميحة فوزى والمسئولين للتأكد من سير العمل ومتابعة الأنشطة المختلفة. وأكد شفيق أن ما يحدث يضر بالبلد بأكمله، وقال: "يجب إيقاف هذه المهزلة بأسرع ما يمكن كى نعود للمنطق والعقل والتفاهم، وإننا يجب أن ننظر إلى مشاكلنا ونتفرغ لها، وأن نجتاز الأزمة لتعود الشرطة لممارسة دورها ويتفرغ الناس لأعمالهم. وطالب الجميع بالهدوء وعدم الانفعال والتفاؤل حتى نصل بمصر إلى بر الأمان.وفيما يتعلق بالوضع الأمنى فى ميدان التحرير وكيفية التعامل معه، قال رئيس الوزراء: إن الحكومة ستبذل كل الجهود حتى لا تتكرر هذه الأحداث، مضيفا أن الخاسر الوحيد هو مصر. وبشأن التقارير الإخبارية التى تفيد باعتذار القوى السياسية عن الحوار، أكد شفيق أنه لم تصل إليه أى معلومة عن هذا الاعتذار

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا