مقال يهمك

2013/03/20

صيادين بحيرة المنزلة يتظاهرون أمام هيئة الثروة السمكيـــــــــــــة

تظاهر اليوم عدد من صيادين بحيرة المنزلة  اليوم أمام هيئة الثروة السمكية وأمام مركز شرطة المطرية مطالبين بالسماح لهم للصيد داخل البحر الابيض المتوسط مسواة بالاماكن الاخري مثل الصيادين في بورسعيد ودمياط وجمصه وكفر الشيخ مطالبين المسؤلين باصدار تراخيص لهم لمزاولة المهنة وبداية العمل في الصيد .

مؤكدين أن صيادي بورسعيد ودمياط وجمصة وكفر الشيخ سمح لهم بالصيد في البحر المتوسط، وتم إصدار تصاريح لهم، ولكن تم منع صيادي المطرية من ذلك، علما بأنه قد تقدمنا بالعيد من الشكوي للمحافظ ومسئولي الثروة السمكية، ولكن دون جدوي"، مؤكدين علي استمرار وقفتهم لحين الاستجابة لمطالبهم.

محافظ دمياط يمنع تسليم أراضى بحيرة المنزلة لغير أبناء المحافظة

أصدر اللواء محمد فليفل، محافظ دمياط اليوم قرارًا يحظر منح أو تسليم أى عقود إيجارية لغير أبناء دمياط للاستفادة منها فى عمل مزارع سمكية بنطاق بحيرة المنزلة.محافظ دمياط يمنع
واشار فليفل إلى أن هذا القرار يعطى الحق لأبناء محافظة دمياط فقط لاستفادة بالمساحة التى تدخل ضمن نطاق المحافظة ببحيرة المنزلة وذلك من اجل الاستفادة بالعمل بالبحيرة وتوفير فرص لمئات الصيادين واصحاب المزارع من ابناء دمياط، مشددًا على شرط أن يكون المتقدم من مواليد محافظة دمياط. 

ضبط 3 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية ببحيرة المنزلة

ضبط 3 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية ببحيرة المنزلة بالدقهلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية من القبض على ثلاثة عاطلين بحوزتهم أسلحة نارية وآلى خلال الحملة الأمنية التى شنتها الأجهزة الأمنية بالدقهلية صباح اليوم على بحيرة المنزلة .
تلقى اللواء "سامى الميهى "مدير أمن الدقهلية إخطارا من مركز شرطة المنزلة يفيد بالقبض على "أحمد .م.س " 25 عاما عاطل ومقيم بندر المطرية وبحوزته سلاح نارى "فرد خرطوش + 2 طلقة من ذات العيار " وبمواجهته اعترف بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع عن النفس .
كما تم ضبط "السيد .ص.ح " 25 عاما عاطل ومقيم بندر المطرية وبحوزته سلاح نارى "فرد خرطوش

نائب بصحة الشورى: قمامة بحيرة المنزلة السبب في إصابة المواطنين بالفشل الكلوي

انتقد الدكتور حسين زايد، عضو لجنة الصحة والسكان بمجلس الشورى، وجود العديد من المخالفات ببحيرة المنزلة.
وأكد زايد، خلال اجتماع اللجنة اليوم، أن هناك 20 ألف طن قمامة تلقى فى البحيرة، مما يصيب المواطنين بالفشل الكلوى بسبب تشبع الأسماك بعنصر الرصاص.
وأشار زايد إلى ارتفاع نسبة التعديات على البحيرة فى ظل صمت حكومى، حيث تم ردم ما يقرب من 320 فداناً.

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا