مقال يهمك

2011/08/10

"الجيش" يتصدى لمحاولة اقتحام لاجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة الدقهلية

اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية الجديدشهدت محافظة الدقهلية قيام عدد كبير من المواطنين من أصحاب المطالب والشكاوى محاولة اقتحام قاعة الاجتماعات الكبرى، بديوان عام محافظة الدقهلية لأكثر من خمس مرات، أثناء انعقاد اجتماع اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية الجديد مع التنفيذيين بالمحافظة، إلا أن الجيش تصدى لهم.
وحذر اللواء صلاح المعداوى رؤساء المدن والمراكز من الجلوس داخل المكاتب، وعدم النزول إلى الشارع للوقوف على مشاكل الجماهير، حيث أكد أن المواطن لابد أن يحصل على كل احترام وقضاء مصالحه، والبعد عن معاملته بصورة سيئة كما كان فى الماضى، وأن إصرار المواطنين للحصول على حقوقهم هو شىء منطقى.
وأشار المحافظ إلى أن الفساد يبدأ من القيادة، وإذا فسدت القيادة فسدت المنظومة، وأن الفساد فى الماضى كان يأتى فى صيغة أوامر وتعليمات، وأن الفساد الذى ينبع مع أسفل يكون خلسة، مطالباً بحل مشاكل الجماهير والتفاعل معهم للحد من المطالبات الفئوية التى أرهقت الدولة، مؤكداً أن مصر حالياً فى غرفة الإنعاش، ومعلق لها المحاليل، وتجرى لها عملية الغسيل الكلوى وهى نائمة، والكل عاوز "هات وهات".

4.25 مليون متر مكعب صرف صناعى تلقى يوميًا بـ(المنزلة)


أكد تقرير صادر عن جهاز الدولة لشئون البيئة، أن بحيرة المنزلة تتعرض لحالات تلوث متعددة، أبرزها الصرف الصناعى والصرف الصحى، وهو ما اعتبره التقرير تعديا صارخا على البحيرة وطالب بسرعة الحد منه.
وكشف التقرير أن إجمالى الصرف الصناعى على البحيرة يبلغ 4.25 مليون متر مكعب سنويا، وأن 25 منشأة صناعية بعدة محافظات تلقى مخلفاتها من الصرف الصناعى بالبحيرة، حيث تقوم 5 منشآت بمحافظة الدقهلية بإلقاء مخلفاتها بشكل يومى بمياه البحيرة، و13 منشأة صناعية بمحافظة بورسعيد، و7 منشآت صناعية بمحافظة الشرقية. كما كشف التقرير عن أن هناك تعديا صارخا من الصرف الصحى على البحيرة، حيث تقوم عدة محطات صرف بمحافظة الدقهلية بإلقاء الصرف الصحى بالبحيرة، ويتم صرف 20 ألف متر مكعب يوميا، من محطة صرف صحى دكرنس، ومحطة الصرف الصحى بالجمالية تقوم

محافظ الدقهلية يوافق علي تأجيل سداد الغرامات وغلق المخابز المخالفة

 
 وافق اللواء صلاح المعداوي – محافظ الدقهلية علي تأجيل سداد الغرامات وغلق المخابز البلدية المدعمة بالدقهلية خلال

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا