مقال يهمك

2011/05/30

الجيش ينهي اعتصام «بني عبيد» بالدقهلية.. واحتجاجات جديدة في 4 محافظات

<p style="text-align: right;">أحد الاعتصامات الفئوية أمام مجلس الشعب، 25 مايو، 2011.</p>
تمكنت قوات الجيش من فض اعتصام المئات من أهالي بني عبيد في الدقهلية والذي استمر لمدة يومين، احتجاجاً على انتشار البلطجية في المدينة وفرضهم إتاوات على المواطنين والاعتداء عليهم بالضرب
.
ووعد الحاكم العسكري، الأهالي بشن حملات من الشرطة العسكرية لضبط البلطجية والخارجين عن القانون.
وفي المنصورة واصل طلاب كلية الطب البيطري في جامعة المنصورة اعتصامهم المفتوح لليوم الـ47 أمام مبنى الكلية مؤكدين مواصلة الاعتصام من داخل الخيام المنصوبة، رغم خوضهم للامتحانات العملية وهددوا بتصعيد الاحتجاجات، حال عدم تلبية مطالبهم وعلى رأسها إقالة الدكتور السعيد الشربيني السعيد، عميد الكلية، و3 من رؤساء الأقسام بالكلية.
وفى أسيوط تظاهر، العشرات من معلمي الحصة بمديرية التربية والتعليم أمام ديوان عام المحافظة بعد أن تم الاستغناء عنهم والاستعانة بغيرهم.
وقال المعلمون المتظاهرون أنهم يعملون في جميع الإدارات التعليمية بالتربية والتعليم بالحصة منذ 8 سنوات، لافتين إلى أن عددهم أكثر من 300 مدرس إلا أن المديرية قامت بعمل مسابقة واستعانت بمدرسين جدد وتم الاستغناء عنهم.
وحاول المتظاهرون دخول ديوان عام المحافظة لمقابلة اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إلا أن الأمن منعهم وأغلق أبواب الديوان العام وشدد الإجراءات الأمنية تحسبا لأي اقتحام من قبلهم.
وفى جنوب سيناء، قام بدو جنوب سيناء بفتح طريق «رأس سدر/ شرم الشيخ»، بعد غلقه لمدة 10 ساعات، عند مفارق سانت كاترين للمطالبة بالإفراج عن مساجين البدو في كافة السجون ممن أقضوا نصف المدة وتمليك الأراضي لأبناء المحافظة.
وفى المنوفية، هددت أكثر من 130 أسرة بالدخول في الإضراب عن الطعام والاعتصام المفتوح أمام ديوان عام المحافظة بعد ما وصفوه بـ«تعنت» المحافظة معهم واشتراطها الموافقة على منح تراخيص البناء مقابل تحملهم نفقات توصيل المرافق للأرض الواقعة على طريق عاطف السادات، في شبين الكوم بجوار مساكن الأوقاف الجديدة، كما هدد نحو ٢٠٠ موظف من الأعضاء القانونيين بالشهر العقاري والتوثيق بتصعيد احتجاجاتهم إذا لم تتم الموافقة على تحويل الشهر العقاري إلى مصلحة قضائية.
وفى دمياط ، أضرب عدد من سائقي التاكسي في دمياط الجديدة عن العمل احتجاجا على قيام أحد السائقين بخط سير دمياط القديمة بالتعدي على سائق تاكسي وتحرير ضباط قسم دمياط الجديدة محضراً للسائق المعتدي عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا