مقال يهمك

2011/09/29

ضباط جيش وشرطة يعذبون متهمين أثناء الاستجواب في الكردي

نقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» و«تويتر»، مقطع فيديو يظهر عدداً من ضباط الجيش والشرطة، يتناوبون الاعتداء على متهمين بحيازة أسلحة نارية أثناء استجوابهما، فيما أعلن اللواء عادل مرسى، رئيس هيئة القضاء العسكرى، واللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، استدعاء الضباط الذين ظهروا فى الفيديو للتحقيق معهم، مؤكداً رفضه التام التعامل بقسوة أو بعنف مع أى متهم مهما كانت جريمته.
قال مصدر الفيديو، المسؤول عن تحميله على الإنترنت بتاريخ ٢٤ سبتمبر الجارى، إنه تم تصويره فى قسم شرطة الكردى بمركز منية النصر محافظة الدقهلية.
ويظهر الفيديو عدداً من ضباط الجيش والشرطة يستجوبون مواطنين متهمين بحيازة الأسلحة وترويع المواطنين بالدقهلية، بعد إلقائهما على أرضية القسم وضربهما، ثم يتبادل الضباط ضربهما على مؤخرة الرأس، وصعقهما بالكهرباء أكثر من ٧ مرات خلال أقل من ٥ دقائق هى مدة الفيديو.

مصرع مسجل خطر فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالمنزلة

 لقى مسجل خطر سرقات ماشية مصرعه مصابا بطلق نارى بعد تبادل لاطلاق النار مع مجموعة من قوات الشرطة المشاركة فى حملة امنية على قرية الشبول مركز المنزله استهدفت ضبط البلطجية والخارجين على القانون الذين اعتادوا ترويع الآمنين كما تمكنت الحملة من ضبط بندقية الية و11 طلقة كانت بحوزته.
وكانت حملة امنية بإشراف اللواء عمر عبداللطيف مدير الامن قادها العميدان سعيد عمارة مديرالمباحث وفتح الله حسنى رئيس المباحث وقد توجهت الى القرية لضبط عدد من الخارجين على القانون ومنهم معتز عبدالقادر ابوالمعاطى المتهم فى 6 قضايا سرقة ماشية وقضية قتل وعندما شعر بإقتراب الحملة قام بإطلاق الرصاص فى اتجاهها مما اضطرها للتعامل معه اصيب بطلق نارى وتم نقله الى المستشفى حيث لفظ انفاسه الاخيرة.

المحاسب /ناجي بسيوني رئيسا لمجلس مدينة المنزلة


في حركة تنقلات بين مجالس المدن انتقل المهندس/عبد الموجود كبشة رئيس مجلس مدينة المنزلة الي رئاسه مجلس مدينة الجمالية وتم تعيين المحاسب ناجي بسيوني نائب مجلس مدينة دكرنس سابقا رئيسا لمجلس مدينة المنزلة فيما اعتمد المستشار الدكتور محمد عطية ـ وزير التنمية المحلية ـ أمس حركة تنقلات وتسكين قيادات الإدارة المحلية في بعض المحافظات في ضوء الضوابط والمعايير الموضوعية التي حددتها الوزارة لدفع العمل بالإدارة المحلية‏,‏ وتقديم خدمات أفضل للمواطنين‏.‏
وأشار الوزير إلي أن الحركة لم تتضمن أي تعيينات جديدة, وإنما اقتصرت علي إجراء بعض التنقلات وتسكين بعض القيادات العاملة بالإدارة المحلية دون الاستعانة بأي عناصر من خارج المحليات.
في محافظة الدقهلية, تم ندب موسي محمود حسين موسي سكرتيرا عاما لمحافظة الدقهلية, نقلا من سكرتير عام محافظة السويس.

الثعبان الذى لدغ ابنة البائع بعشوائيات المجزر كان أبرز ماطرح فى اليوم المفتوح لهذا الاسبوع

عقد اللواء / صلاح المعدّاوى محافظ الدقهلية لقاءة المفتوح اليوم مع المواطنين بالقاعة الصغرى لبحث مشاكل المواطنين بمحافظة الدقهلية ، ولعل أبرز الشكاوى التى تقدم بها المواطنون كانت تخص التثبيت والعقود المؤقتة ، كذلك الحصول على وظائف ، كذا أماكن سكنية .
هذا وقد عرض المواطن محمد المرسى مشكلته التى ربما كانت الأبرز تأثيرا على ساحة المشاكل والذى ذكر تردده على المحافظة منذ خمس سنوات آملا فى حصولة على حجرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية ؛ حيث كنت أسكن عشوائيات المجزر وقد توفت ابنتى إثر لدغة ثعبان ، وأعمل كبائع متجول وليس لى مصدر رزق ثابت .
وفى هذا الصدد أمر المعدّاوى بتحويل قضيتة للواء / أحمد حسين كجهة مختصة لتقصى أحوال المستحقين بالرعاية ، هذا ويناشد الحاج محمد المسؤولون بالإسراع فى إيجاد مأوى له ولأسرته قبل أن يلتهمهم الفقر .

اختلاس أمين شونة القمح بدكرنس 24 طن قمح و المحافظ يأمر لتحويلة للنيابة العامة

أسفرت حملة مباحث التموين عن ضبط  كمية قدرها 24.180 طن  من الأقماح المحلية الموردة في موسم 2011 لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية والتي قام امين شونة دكرنس التابعة لشركة مطاحن شرق الدلتا باختلاسها والتصرف فيها لحسابه الخاص وقد تم ضبط الكمية المشار إليها واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضد المذكور وتحرر المحضر رقم 11624 لسنه 2011 وتم إحالته للنيابة العامة .
حوادث وقضايا



ووجه المحافظ لمتابعة تصرفات النيابة العامة في هذا الشأن مؤكداً علي استمرار تلك الحملات بمشاركة كافة الأجهزة المعنية لردع المخالفين ، ويشار إلي أن إجـمالي الكميات الموردة للشونة من القمح التمويني حتى نهاية موسم التوريد بلغت 5821.5 طن تم صرف 5789.3 طن منها وباقي بها 8 طن تقريباً وتم تحريز الكمية المتبقية لحين الانتهاء تحقيقات  النيابة بشأن الواقعة .

العام الرابع على التوالي فريق جراحي تطوعي متعدد الجنسيات بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة


صرح الدكتور محمد الغزالي  رئيس وحدة جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال جامعة المنصورة عن وجود الفريق الطبي الجراحي التطوعي متعدد الجنسيات خلال الفترة من 24- 30 /9/2011 م  برئاسة الدكتور  توم فلود الأمريكي الجنسية  ويتكون الفريق من 13 عضو من جنسيات مختلفة منهم 10 أطباء من الولايات المتحدة الأمريكية  وثلاثة أطباء من ألمانيا  والهند ما بين جراحين وأطباء تخدير  وعناية مركزة  وممرضات  عمليات  وعناية مركزة  وطبيب أطفال.

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا