مقال يهمك

2011/08/19

دعوة للمنزلاوية للمشاركة في اسطلاع رأى يطالب ابناء الدقهليه للوقوف على أهم أولوياتهم

أطلقت محافظة الدقهليه منذ ساعات على "صفحة محافظة الدقهليه الرسمية" على الموقع الاجتماعى الشهير " الفيس بوك " استطلاع رأى للمواطنين من ابناء الدقهليه .
شمل استطلاع الرأى استفسارا عن اهم ما يحتاج اليه ابناء الدقهليه فى الوقت الحالى حيث طرح السؤال " ما هي المشاكل التي تؤرق شباب الدقهلية؟ "

باحثة المنصورة تكتشف مركبات طبيعية لمكافحة البعوضة المنزلية

اكتشفت الباحثة الدكتورة زينب شعبان أبو النجا  المدرس بقسم علم الحيوان  بكلية العلوم  جامعة المنصورة مركبات كيميائية لبعض المستخلصات  النباتية ومكوناتها  الكيميائية  لمكافحة البعوضة المنزلية .
وقد اشتملت الدراسة  على تجميع بعض النباتات ذات الأهمية  الطبية  والآمنة على الإنسان والبيئة  من اجل استخلاص  واكتشاف  مركبات كيميائية طبيعية لهلا تأثير  ابادى  وطارد لحشرة البعوضة المنزلية  بغرض مكافحتها  بأكثر  الطرق الآمنة على البيئة  .

استبعاد أعضاء "المحليات المنحلة" من المجالس الجديدة

أكد اللواء صلاح المعداوى، محافظ الدقهلية، أنه لم تصدر أى تعليمات حتى الآن بتشكيل المجالس المحلية وأن معياره فى اختيار أعضاء المجالس سيكون من الشخصيات البارزة المحترمة وبناء على الخبرات الفعلية السابقة والتفاعل مع أطياف الشعب ورؤساء المدن والمراكز، مؤكدا أن الاختيار سيكون صعبا، وأنه لن يضم أيا من أعضاء المجالس المنحلة.

اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية 

وأضاف المحافظ خلال لقائه المستشار أحمد الفضالى، رئيس حزب السلام الديمقراطى، وعدد من أعضاء الحزب بالمنصورة مساء أمس أنه يتمنى أن يكون بكل عمارة سكنية حزب سياسى لكونه فى مصلحة مصر، مشيرا إلى أن التفاعل الحقيقى للأحزاب مع السلطة التنفيذية سيكون مع بداية الحملة الانتخابية لمجلسى الشعب والشورى وبعدها.

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا