مقال يهمك

2011/12/16

هدم بعض مقابر المنزلة على جثث الموتى وسط اشتباكات بين الموظفين والمواطنين

هدم مقابر بالمنزلة
احتشد الآلاف المواطنين من أهالى مدينة المنزلة بالدقهلية بمقابر المدينة عصر اليوم، ووقعت اشتباكات بينهم وبين موظفين مجلس المدينة بعد قيام مجلس المدينة بهدم مقابر تم بناؤها بدون ترخيص، وحذر المواطنين بإزالتها عدة مرات لتعديها على حرم الطريق إلا أن الأهالى رفضوا كل التحذيرات.
وقامت معدات مجلس المدينة بهدم المقابر الجديدة والتى

لا يوجد بها موتى، بالإضافة إلى 18 مقبرة قديمة وكانت تحتوى على جثث موتى، وهو ما أثار غضب المواطنين وحاولوا اقتحام مجلس المدينة، إلا أن الشرطة تدخلت، بالإضافة إلى اللجان الشعبية لتهدئة الموقف وإعادة الجثث إلى أماكنها.
واعترض الأهالى على ذلك القرار لوجود موتى قد تم دفنهم بها كما اعتبروا ذلك القرار تعديا على حرمة الموتى، وقال شاهد عيان إنه تم هدم المقابر على الموتى ومن بينهم جثة لسيدة لم يمر على دفنها العشرة أشهر.
وناشد الشيخ سيد الصعيدى الأهالى بمسجد شلباية المواطنين للذهاب إلى المقابر للتعرف على جثث موتاهم، كما اعترض على ذلك الأمر وهاجم رئيس المجلس وحمله مسئولية التعدى على حرمة المقابر.

وأكد أحد المواطنين أن الأهالى ثارت ثائرتهم بسبب قيام سائق اللودر بهدم المقابر التى بناؤها منذ عام 2005، مما أدى إلى وقوع مشادات كلامية، وقام بعض البلطجية بإطلاق النيران فى الهواء لتفريق المواطنين.

وقال يحيى السيد، موظف، أنا من أهالى مدينة المنزلة وقد فوجئنا بموظفى مجلس المدينة يقومون بهدم مقابرنا، مستخدمين لودر المجلس دون اصطحاب قوه من الشرطة، مما أدى لوقوع اشتباكات مع موظفى المجلس، ومازالت عظام موتانا متناثرة فى المكان بعد هدم 18 مقبرة قديمة، وتحتوى على موتى.

وصرح مصدر مسئول بمجلس مدينة المنزلة أنه كان من المقرر أن يتم إزالة إنشاءات جديدة وأخرى تحت الإنشاء كان يتم بناء أعمدة لها بعد تعديها على حرم الطريق المنزلة الجديدة، ولكن للأسف ما حدث أنه تم هدم 18 مقبرة قديمة، مما أدى غضب المواطنين رغم أن تلك المقابر حصل عليها المواطنين عن طريق وضع اليد إلا أن معالجة الأمر كانت خاطئة.

وقد قام عدد من المواطنين بتحرير محضر رقم 4045 إدارى مركز المنزلة لسنة 2011
ونفى مصدر مسئول بمحافظة الدقهلية حدوث أى أعمال هدم أو تحرير محاضر بالشرطة.

هناك تعليقان (2):

  1. منزلاوى أصيل18 ديسمبر 2011 في 1:18 م

    إذا كان مجلس المدينة إتشطر وهدم 20 مقبرة خارج حدود الجبانة وعلى أرض يمتلكها الرى فقد قاموا البلطجية ببناء 100 مقبرة داخل الحيز العمرانى للجبانة على أرض يمتلكها المجلس ومازال البناء مستمر ورينا هتعملوا إيه فى القرارات الحكيمة يامسئولين مجلس المدينة فى ظل الفوضى التى تعيشها البلاد حاليا

    ردحذف
  2. عايزة اقولكم حاجة مهمه جدا ان الناس اللي بنت المقابر دي محميين في المامور لانوا خايف منهم ولما راحو بلطجوا عليه قالهم اعملوا محاضر في رئيس مجلس المدينة يعني حاميها متواطئ لانه خايف ويوم الخميس اللي فات راح نائب رئيس المجلي بالعدة للهدم ولكن تصدي له الاهالي المعمين بالسلاح وكمان قيموا الراي العام والمحافظ عندما لفوا شوية طوب وعملوه ميت وصوروه فتركهم لان مفيش حماية الي ان جاءت اللجنة الشعبية وقامت هيا بتنفيذ الهدم ولكن اللي محميين في السلاح رجعوا تاني يبلطجوا اه علي الفوضي واللي لسه هنشوفوا منها

    ردحذف

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا