مقال يهمك

2010/06/14

روبوت يستطيع الذهاب للعمل مكانك


نشعر بالملل في أحيان كثيرة من كثرة الاجتماعات في العمل أو كثرة المحاضرات الجامعية، لذا إن كنت لا تريد الذهاب للاجتماع أو للمحاضرة بإمكانك إرسال الروبوت QB الذي سيحل محلك ويقوم بالمهمة على أكمل وجه.

قد تشعرون أنه أقرب لمكنسة برأس كبيرة لكنه في الحقيقة عبارة عن نظام اجتماعات عن بعد Teleconferencing، بمعنى أنك تستطيع مشاهدة ما يشاهده الروبوت ويسمعه، وفي نفس الوقت تستطيع التحدث عبر السماعات التي يحملها مع من يحيطون به.تتكون عين الروبوت QB من كاميرا بجودة 5 ميجابكسل تنظر للأمام (لتشاهد بها ما يشاهده الروبوت)، وكاميرا أخرى بجودة أقل تنظر للأسفل (لترى ما يعيق طريق الروبوت)، ويتحرك كيوبي على عجلتين بنظام الاتزان الذاتي ويسير بسرعة الإنسان العادي.أما عن طريقة التحكم به فيحتوي كيوبي على جهاز إرسال متصل بشبكة الإنترنت، لتستطيع التحكم به من خلال متصفح الإنترنت في جهازك عن طريق أوامر لوحة المفاتيح، ومن خلال هذا المتصفح تستطيع مشاهدة ما تشاهده كاميرات كيوبي وسماع الأصوات التي تحيط به من خلال ثلاث ميكروفونات في اتجاهات مختلفة، ويمكن لكيوبي أيضاً أن ينقل صوتك لمن يحيطون به عن طريق سماعات عالية الجودة. ويتميز كيوبي بقدرته على تغيير ارتفاعه من 90 سم إلى 1.7 متر (لتستطيع تغيير وضعية الكاميرا إن كنت جالساً أو واقفاً !)، أما عن سعره فيبلغ 15,000 دولار!! (سعر مخيف لكنها مجرد بداية).

اغرب الاماكن علي سطح الارض

جزيرة سُقطرى – اليمن
تظن أنك تشاهد صوراً من كوكب آخر، أو رسومات لأحد العصور الجيولوجية القديمة على ظهر الأرض، بل هي لقطات معاصرة لجزيرة سُقطرى (أو سُقطرة)، وهي جزيرة يمنية تقع على بعد 350 كم جنوب شبه الجزيرة العربية في المحيط الهندي، ويعتقد العلماء أنها انفصلت عن أفريقيا من ست أو سبع ملايين عام.

وتحتوي هذه الجزيرة العجيبة على أكثر من 700 نوع من الحيوانات والنباتات النادرة!

صورة شجرة دم الأخوين، ولا توجد هذه الشجرة في أي مكان في العالم إلا على هذه الجزيرة


سالار دي يوني – بوليفيا


إذا ذهبت إلى هذا المكان الساحر، سستشعر وكأنك تحلم لأن هذا المكان يحتوي على أكبر صحراء من الملح في العالم! وما يزيد الأمر سحراً هو وجود طبقة رقيقة من الماء فوق هذا الملح، ما يعطي انعكاساً مدهشاً لكل ما حولك


ينبوع بركة الدم الساخن – اليابان

تبدو كما لو كانت مشهداً من أحد أفلام الرعب التي يسيطر فيها مصاصو الدماء على العالم، ولكنها بركة مياه ساخنة تقع في اليابان، واكتسبت لونها الأحمر الغريب من تركز عنصر الحديد في مياهها


غابة الأحجار – الصين


غابة شيلين التي تعني بالصينية غابة الأحجار، هي أحد العجائب الجيولوجية التي تتكون من الحجر الجيري الذي نحتته المياه عبر العصور الجيولوجية المختلفة، لينتج هذه التحفة الفنية الرائعة.


مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا