مقال يهمك

2011/07/25

كيف نختار عضو مجلس الشعب القادم

لكي تكون اخي المنزلاوي قادر علي الاختيار لابد ان تعرف كيف تختار عضو مجلس الشعب الذي يمثلك
مجلس الشعب
• هو اللي هيعمل الدستور الجديد. يعني إحنا عايزين مجلس شعب يحقق مصلحة الشعب كله. ويقوم بدوره على أكمل وجه.. ونتأكد أن عضو مجلس الشعب عايز مصلحتنا إحنا.. مش مصلحته هو.
• هو اللي بيحط سياسة مصر في الاقتصاد والتعليم والصحة والاتفاقات الدولية وميزانية الدولة.
• هو اللي بيراقب على الحكومة والوزراء ويحقق معاهم ويستوجبهم, ويفصلهم لو حصل تقصير أو إهمال.
1- يعني عضو مجلس الشعب مش مهمته انه يشغل ابنك.. ده مهمته أنه
يشارك في وضع  خطه كامله للقضاء على البطالة.
2- يعني عضو مجلس الشعب مش مهمته يرصف طريق.. ده مهمته أنه يشارك في خطه لتطوير المرور في مصر كله.
3- يعني عضو مجلس الشعب مش فليدته انه واسطة ليك.. ده المفروض انه يجيب حقوقك وحقوق شعب مصر كله.
4- يعني عضو مجلس الشعب مش فايدته انه يعالجك على نفقة الدولة.. ده المفروض انه هيعتمد خطه كاملة للخدمات الصحية والعلاج الشامل المجاني يحفظ للكل كرامته.. للفقير قبل الغني.

5- مش عايزين مجلس شعب من الحزب الوطني..بس بوجه جديد وال ايه اتغيروا بعد ما سرقوا الشعب وكذبوا عليه وحققوا مصالحهم الشخصية فقط.
أزاي نختار عضو مجلس الشعب ؟

نتائج إستطلاع الرأي حول مدي قبول أو رفض مواطني الدقهلية لمحافظ الدقهلية الحالي "محسن حفظي"

أجري في الايام الماضية إستطلاع رأي شمل كل من مدن المنصورة وأجا والسنبلاوين وبنى عبيد ودكرنس حول مدي قبول او رفض المواطنين لاستمرار اللواء "محسن حفظي" كمحافظ للدقهلية بعد ما يزيد عن 3 أشهر تولي فيها إدارة المحافظة.
وشمل إستطلاع الرأي شرائح وأنماط مختلفة من مجتمع الدقهلية ما بين موظفين وأصحاب مهن حره وفلاحين وعاطلين وطلاب بالمدارس الثانويه والمرحلة الجامعية.
وقد أظهرت النتائج الأولية ما يلي :

محافظ الدقهلية :انشاء اسواق بكافة مراكز المحافظة للقضاء علي جشع التجار

صرح اللواء محسن حفظي محافظ الدقهلية بأنه قررإنشاء سوق بكل مركز ومدينة يحتوي علي كافة السلع الغذائية واللحوم والدواجن  والمحاصيل الزراعية بأسعار أقل من غيرها في السوق بحوالي 25% بالتنسيبق مع الغرفة التجارية والجمعيات الأهلية ومجالس المدن والأحياء علي مستوي محافظة الدقهلية.
حيث اكد انة تم تحديد أماكن تلك الأسواق علي مستوي محافظة الدقهلية وفي كل مراكز ومدن المحافظة بهدف القضاء علي ظاهرة ارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان
وأضاف حقظي أن وجود هذه الأسواق يجبر التجار علي النزول بأسعار السلع الأساسية كاللحوم والدواجن والأرز والسكر والزيوت والمحاصيل الزراعية والفاكهة
وكلف محافظ الدقهلية المهندس محمد عبد الظاهر السكرتير العام للمحافظة بمتابعة تنفيذ تعليماته في هذا الشأن وإخطاره أول بأول بالانتهاء من إعداد تلك الأسواق وأن تكون كافية لاحتياجات أهل المدينة المقامة فيها.

منحة إماراتية لطلبة جامعة المنصورة للحصول على الدكتوراه

أعلنت جامعة المنصورة عن تخصيص جامعة الإمارات العربية المتحدة لعدد من المنح الدراسية للمعيدين والمدرسين المساعدين للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه فى كافة التخصصات الدراسية .
وأكدت الجامعة، أن مدة المنحة 4 سنوات يمنح فيها الدارس 10 آلاف درهم شهرياً، بالإضافة لتوفير السكن وآخر موعد لتقديم الطلبات نوفمبر 2011 .

ورشة عمل عن "العلاج الجراحى للسمنة" بجامعة المنصورة

جامعة المنصورةينظم مركز جراحة الجهاز الهضمى بجامعة المنصورة ورشة العمل السنوية للمركز عن العلاج الجراحى للسمنة بعنوانLaparoscopic Management of Morbid obesity، تقام الورشة يومى 13 -14 سبتمبر 2011 بقاعة المؤتمرات بمركز جراحة الجهاز الهضمى بمشاركة أساتذة من جامعات مصرية وخبراء أجانب.
وأعلن المركز عن استقبال استمارة التسجيل حتى موعد غايته 30/8/2011 ويتم خلال الورشة عرض ومناقشة الأساليب الجراحية لعلاج السمنة المفرطة.

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا