مقال يهمك

2012/09/03

عاجل:- صيادو المنزلة ينقلون اعتصامهم من الصحفيين لمقر رئاسة الجمهورية


نقل العشرات من صيادين بحيرة المنزلة اعتصامهم اليوم من أمام مقر نقابة الصحفيين إلى رئاسة الجمهورية لتوجيه رسالة للرئيس محمد مرسي بمطالبهم.
وصرح محمد فرج المتحدث الرسمى باسم الصيادين وعضو مجلس الشعب وأمين حزب الحرية والعدالة بالمطرية  لوكالة أنباء ONA أن ظاهرة الانفلات الأمني انتشرت في البحيرة بشدة وساءت الأوضاع الامنية وأصبحت نائية للتجار الاسلحة والبلطجية وتأذت كل المناطق المحيطة بالبحيرة بسبب اعمال البلطجة والخطف والسرقة وترويع الأمنين بسبب البلطجية المختبئين بالبحيرة .
وطالب فرج بضرورة عمل حملة أمنية موسعة من قبل وزارة الداخلية يستخدم بها كل أشكال القوة لإنهاء الحالة الأمنية السيئة وأنه يجب تخطيط سياسة أمنية تعمل على حساب واستمرار الأمن بالبحيرة حتى لاتعود لما هى عليها الان.

صيادو "المنزلة" يحتجون أمام "الصحفيين"


دعا عدد كبير من صيادي بحيرة المنزلة ونقابة الصيادين المستقلة بالمطرية ، إلى وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين اليوم الاثنين، بعد تردي الأوضاع فى بحيرة المنزلة من تردى الأمن، ووجود بؤر إجرامية وبلطجة واستغلال نفوذ.
وأكد نسيم بدر الدين شيخ الصيادين المستقلين مشاركة كافة الصياين المتضررين من البلطجية، والذين يتم منعهم من النزول للبحيرة؛ ليصبح عدد العاطلين منهم يزيد على 250 ألف صياد، إضافة إلى تلويث بحيرة المنزلة وعدم تطهيرها.
ولفت إلى أن هذا التصعيد يأتي بعد عمل العديد من الوقفات الاحتجاجية داخل المحافظة، والتي لم تحرك ساكنا لدى المسئولين، الأمر الذي أدى إلى انتشار الفقر الذي أصاب جميع صيادي البحيرة، وذلك لأن جميع الصيادين لا يعرفون هم وابنائهم مهنة غير مهنة الصيد التي توارثوها عن أجدادهم .

عصابة تخطف صياد من بحيرة المنزلة وتطلب 120 ألف جنيه فدية


صورة أرشيفية
تجمهر عدد من أهالى العصافرة أمام قسم شرطة المطرية، بمحافظة الدقهلية، عقب اختطاف صياد داخل بحيرة المنزلة وطلب فدية للإفراج عنه
تلقى اللواء مصطفى باز، مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من رئيس مباحث المطرية بتقدم أهالى العصافرة ببلاغ يفيد باختطاف محمد

جلسة خاصة بالشورى لبحث مشاكل بحيرة المنزلة



تعقد لجنة الزراعة بمجلس الشورى جلسة خاصة ببحيرة المنزلة غدا الإثنين بناء على اقتراح قدمه النائب السيد المتبولي عضو مجلس الشورى وسيتم استدعاء المسئولين بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية ومسئولي شرطة المسطحات المائية  وسيحضر اللجنة المهندس محمد فرج وممثلون عن صيادي المطرية .
جدير بالذكر

مصرع سارق سلسة دهب على يد شريكه


شقي يقتل شريكه طمعا في المسروقات
تمكنت مباحث الدقهلية من كشف لغز العثور على جثة لشخص ملقاة على شاطئ مصرف بحيرة المنزلة بالقرب من قرية منشاة عبدالرحمن بعدما قام المتهم والتقيل بسرقة إحدى السيدات والاستيلاء على سلسلتها الذهبية وقيام القتيل بالتخلص من صديقه طمعا في المسروقات.
تلقى اللواء مصطفى باز مدير أمن الدقهلية إخطارا من مأمور مركز المنزلة يفيد بعثور أهالي قرية منشاة عبدالرحمن على جثة طافية بالقرب من مصرف بحيرة المنزلة وبها إصابة بطلق ناري بالرقبة.

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا