مقال يهمك

2012/05/31

خالد الحداد النائب المستقل عن دائرة المنزلة : اتخذت خطوات لحصر الأراضي «المنهوبة»


بدأت لجنة الإسكان في مجلس الشعب، الخميس، حصر الأراضي المباعة بأسعار بخسة، و«المنهوبة» من قبل مواطنين أو مستثمرين، خلال الحكومات السابقة في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، على أن تُراجع عقودها ويُعاد تقييمها، بعد ثبوت عدة حالات مخالفة في مساحات شاسعة على مستوى المحافظات، حسبما قالت مصادر لـ«المصري اليوم».
وأوضحت المصادر أن أعضاء اللجنة اتفقوا على قيام كل منهم بحصر الأراضى فى كل محافظة على حده، لبناء قاعدة معلوماتية دقيقة، على أن يتم الحصول على عقود هذه الأراضى أو المنهوبة من المحافظات.
من جانبه، أكد المهندس خالد الحداد، النائب المستقل عن دائرة المنزلة بالدقهلية، أنه اتخذ خطوات فعلية لذلك، مشيرا إلى أنه قام بالفعل برصد عدد من الأراضى والمشروعات فى المنزلة والدقهلية  ومحافظات أخرى.

محافظ دمياط: شق قناة البط التي تربط بين نهر النيل وبحيرة المنزلة ينقذ 5 آلاف فدان مزارع سمكية بالمحافظة

احدى القنوات المغذية لبحيرة المنزلة فى دمياط
قال محمد علي فليفل محافظ دمياط صباح اليوم الخميس، إن مشروع فتحة قناة البط، التى سيتم شقها على أطراف قرية الخياطة مركز دمياط، سوف تنقذ 5 آلاف فدان مزارع سمكية. 
يربط المشروع بين نهر النيل وبحيرة المنزلة، وأضاف فليفل أن المشروع جاء استجابة لطلبات المزارعين والصيادين لإنقاذ المزارع بعد أن كانت تعاني من ركود وملوحة المياه، وتراكم طبقات طينية بمياه المزارع، بمثلث دمياط في بحيرة المنزلة، كما أن هذه الفتحة سوف تساعد على تدفق مياه نهر النيل عبر قناة البط، لتغذية وتجديد المياه، بهدف رفع كفاءة إنتاج الأسماك بالمنطقة. 

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا