مقال يهمك

2012/09/03

عاجل:- صيادو المنزلة ينقلون اعتصامهم من الصحفيين لمقر رئاسة الجمهورية


نقل العشرات من صيادين بحيرة المنزلة اعتصامهم اليوم من أمام مقر نقابة الصحفيين إلى رئاسة الجمهورية لتوجيه رسالة للرئيس محمد مرسي بمطالبهم.
وصرح محمد فرج المتحدث الرسمى باسم الصيادين وعضو مجلس الشعب وأمين حزب الحرية والعدالة بالمطرية  لوكالة أنباء ONA أن ظاهرة الانفلات الأمني انتشرت في البحيرة بشدة وساءت الأوضاع الامنية وأصبحت نائية للتجار الاسلحة والبلطجية وتأذت كل المناطق المحيطة بالبحيرة بسبب اعمال البلطجة والخطف والسرقة وترويع الأمنين بسبب البلطجية المختبئين بالبحيرة .
وطالب فرج بضرورة عمل حملة أمنية موسعة من قبل وزارة الداخلية يستخدم بها كل أشكال القوة لإنهاء الحالة الأمنية السيئة وأنه يجب تخطيط سياسة أمنية تعمل على حساب واستمرار الأمن بالبحيرة حتى لاتعود لما هى عليها الان.

كما طالب فرج بوجود خطة تنمية وتطوير للبحيرة وتطوير ما يسمى بالبواغيز وهى قنوات الاتصال بين البحر الأبيض المتوسط والبحيرة وتطهير قنوات الاتصال بين قناة السويس والبحيرة .
وقال المتحدث الرسمي أن الصيادين بيطالبوا بتحويل مصرف بحر البقر والذى يفض بمعدل 2 مليار متر مكعب من المخلفات بالبحيرة مما يؤدى لاهدار صحة الإنسان والثروة السمكية،ويجب على الدولة التصرف في حالات تهجير الصيادين الذين يعملون بالصيد لأماكن أخري مثل السويس وبورسعيد وبعض الدول الأوروبية نتيجة الأوضاع السيئة.
وأضاف فرج أن الصيادين بيطالبوا بإنشاء نقابة رسمية للصيادين لان جمعية الصيادين ليس لها أى وجود فعلي أو عملي ، كما طالبوا بقانون جديد لرعاية حقوق الصيد من المتعدين والبلطجية ، ولفت فرج إلى أنهم توجهوا بمطالب كثيرة لوزير الداخلية منذ فترة وتلقينا وعود ولكنها لم تنفذ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا