مقال يهمك

2012/09/03

صيادو "المنزلة" يحتجون أمام "الصحفيين"


دعا عدد كبير من صيادي بحيرة المنزلة ونقابة الصيادين المستقلة بالمطرية ، إلى وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين اليوم الاثنين، بعد تردي الأوضاع فى بحيرة المنزلة من تردى الأمن، ووجود بؤر إجرامية وبلطجة واستغلال نفوذ.
وأكد نسيم بدر الدين شيخ الصيادين المستقلين مشاركة كافة الصياين المتضررين من البلطجية، والذين يتم منعهم من النزول للبحيرة؛ ليصبح عدد العاطلين منهم يزيد على 250 ألف صياد، إضافة إلى تلويث بحيرة المنزلة وعدم تطهيرها.
ولفت إلى أن هذا التصعيد يأتي بعد عمل العديد من الوقفات الاحتجاجية داخل المحافظة، والتي لم تحرك ساكنا لدى المسئولين، الأمر الذي أدى إلى انتشار الفقر الذي أصاب جميع صيادي البحيرة، وذلك لأن جميع الصيادين لا يعرفون هم وابنائهم مهنة غير مهنة الصيد التي توارثوها عن أجدادهم .
وقام السيد المتبولى عضو مجلس الشوري عن حزب الحرية والعدالة، بدعوة وفد الصيادين لحضور اجتماع لجنة الزراعة بمجلس الشورى يوم الاثنين القادم والتى تجتمع بناء على اقتراح برغبة مقدم من السيد العضو لبحث أوضاع بحيرة المنزلة .
ويذكر أن البحيرة شهدت الكثير من التدهور فى أوضاعها الأمنية، من حيث استغلال النفوذ والبلطجة وحوادث الاختطاف، ومشاكل بيئية بوجود مصرف بحر البقر والتجفيف الجائر لأراضيها، مما استوجب معه إعادة إحياء مشكلة البحيرة خصوصا فى ظل حكومة الدكتور هشام قنديل الجديدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا