مقال يهمك

2011/07/30

جمعة الإرادة الشعبية وتشتت صفوف المتظاهرين بالمنصورة

احتضنت مدينة المنصورة امس الجمعه مظاهرات ضمت المئات من أبناء المنصورة تحت  شعار "جمعة الإرادة الشعبية" لتوحيد الصفوف والاتفاق على  مطالب الثورة الأساسية  كذلك  دحض الفتن ؛ هذا ماكشفت عنه تصريحات الأحزاب وكافة القوى الوطنية والجماعات الإسلامية .
و فوجىء الجميع بتشتت  فى الصفوف حتى أن المظاهرة الواحدة صارت اثنين  واختلفت المطالب فقد طالبت الأحزاب السياسية والقوى  الوطنية على المطالبة بالقصاص من قتلة الشهداء ومحاكمة عادلة فعلت هتافاتهم  "مش هنسيبة مش هنسيبة لو هنروح شرم الشيخ نجيبة " ، "القرآن ويا الانجيل مصر هتفضل هبة النيل" ، "ياحرية فينك فينك الطنطاوى بينا وبينك" .
وعلى الضفة الآخرى وفى تجمع مستقل نادى مجموعة السلفيين بدولة إسلامية وتحكيم شرع  الله على الارض ومحاكمات عادلة لقتلة الشهداء .

وأشار بعض المتظاهرين  بأن مطلبهم الأساسي ف بداية التظاهره هو " ايد واحد" ففوجئنا بالسلفيين يخرجون عن نطاق الصف ففد كان هتافنا فى البداية " باسم الشرع باسم الدين احنا كلنا مصريين"فيردوا السلفيين بإسلامية ..إسلامية" ويذكر أن هذا كان بداية الانقسام فى المظاهرات والمطالب ، ويضيف عبد الوهاب محمد عضو ائتلاف شباب الثورة أن مصر الآن تعيش مرحلة الفتن وعلينا ان نأمنها يدا واحده ، فقد ذهبنا إلى السلفيين مرارا وتكرارا لتوحيد الصف فشرع الله الذي يطالب السلفيين بتطبيقة ليس مجرد شعارات وأقوال بل أفعال تتمثل فى وحدة الصفوف وليس تمزيقا لصف الوطن والتميز على  الآخرين .
جدير بالذكر أنه لم يُلاحظ  تواجد الإخوان أو عدد من الحركات السياسية  الناشطة كــ 6 ابريل وتبرر الموقف بأنهم اختصوا ميدان التحرير لإعلان موقفهم فى جمعة الإرادة الشعبية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا