مقال يهمك

2011/05/24

تغيير ثقافة إطلاق اسم رئيس الدولة على الهيئات بالدقهلية

بدأت محافظة الدقهلية فى تنفيذ حكم القضاء بإزالة اسم الرئيس السابق حسنى مبارك، وبدأت فى حصر أسماء المؤسسات التى تحمل اسم الرئيس السابق وقرينته، فى ضوء وضع خطة تستهدف تغيير ثقافة إطلاق اسم رئيس الدولة على الهيئات والمشروعات.

وأصدر المهندس محمد عبد الظاهر، سكرتير عام محافظة الدقهلية تعليمات إلى كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية بتجميع كافة المنشآت والمؤسسات التى تحمل اسم الرئيس السابق أو قرينته، بجميع الجهات التابعة للإدارات المحلية فى نطاق المحافظة، على أن يشمل ذلك القرى والعزب والشوارع والميادين وبنطاق الوحدة المحلية مع اقتراح المسمى البديل.

وأضاف، أنه توجد العديد من القرى الجديدة التى تحمل اسم الرئيس السابق مبارك، والتى كان يتم إطلاق الاسم عليها حتى تنال اهتمام المسئولين، وتوصيل كافة الخدمات إليها، كما أن تلك القرى المدارس و المستشفيات والمساجد تم إطلاق الاسم عليها كما هو الحال فى قرية فى مركزى بلقاس ودكرنس.

يأتى ذلك تنفيذا للحكم القضائى الصادر بتغير أسماء المؤسسات التى تحمل اسم الرئيس السابق وزوجته، فى ضوء خطة تستهدف تغيير ثقافة إطلاق أسماء اسم رئيس الدولة على المشروعات والهيئات، وتم بالفعل تغيير اسم مكتبة مبارك بالمنصورة إلى مكتبة مصر العامة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا