مقال يهمك

2011/05/29

120‏ أسرة بالجمالية مهددة بالطرد والتشرد من منازلهم

أكثر من‏120‏ أسرة مقيمة بحي البستان بمدينة الجمالية مهددة بالطرد والتشرد من منازلهم التي أقامها أباؤهم وأجدادهم منذ أكثر من‏40‏ عاما ،
وذلك بعد أن فوجئوا خلال الأيام الأخيرة بهيئة الأوقاف المصرية تخبرهم بأن الأرض المقامة عليها منازلهم مملوكة لها وتطالبهم بسداد قيمة ايجارية تتراوح فيما بين 15 و20 ألف جنيه عن كل منزل بالرغم من عدم وجود أية علاقة تربط بالأوقاف برغم أنهم اشتروا الأرض من أحد الملاك بالمنطقة بعقود بيع ابتدائية.
أشرف شوقي سالم أحد اصحاب هذه المنازل أكد انه
يقيم مع أسرته منذ أكثر من40 عاما في المنزل الذي أقامه أجداده وآباؤه علي نفقتهم الخاصة علي مساحات تملكوها بعقود بيع ابتدائية تقع ضمن املاك حليم مختار عبداللطيف وآخرين(103 أفدنة) وأن هذه المنازل تقع علي جانب خط سكك حديد المنصورة ـ المنزلة وبها جميع المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء وتليفونات وفقا لتراخيص صادرة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة الجمالية وتضم المنطقة مخبزا للخبز.
وقال طلعت محمد إبراهيم: عشنا في هذه المنازل في وضع مستقر وهادئ وآمن ولم يسبق أن اعترضنا أحد منذ أكثر من40 عاما وكانت المفاجأة التي وقعت علي رؤوسنا كالصاعقة أن هيئة الأوقاف تخبرنا بخطابات بأن الأرض التي أقام عليها أجدادنا المنازل التي نعيش فيها وتطالبنا بسداد قيمة ايجارية تتراوح بين15 و20 ألفا لكل منزل.. ووصل الأمر إلي حد تهديدنا بالطرد والتشريد مع أسرنا وأطفالنا والغريب أننا لا ندري شيئا عما تقول الأوقاف كما لم نتعامل معها علي الاطلاق ولا تربطنا بها أية روابط أو عقود من أية نوع.. كما أن هناك أحد الورثة وهو محمود العدل قام بتسجيل عقد البيع الخاص بأرض منزله بالشهر العقاري.وتساءل فؤاد بركات: أين كان المسئولون بهيئة الأوقاف سواء بالقاهرة أو الدقهلية طوال هذه السنين ولماذا سكتوا طوال هذه المدة إذا كانت الأرض مملوكة لها حقا؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا