مقال يهمك

2012/08/29

أمناء وأفراد مركز دكرنس: لن نسمح بعودة " القصبى" مرة ثانية.

أنهى أمناء وأفراد مركز شرطة دكرنس إضرابهم عن العمل، امس الثلاثاء، بعد إعطاء نائب مأمور المركز أجازة عن العمل لمدة يومين من جانب مديرية أمن الدقهلية على خلفية تضرر الأمناء والأفراد منه، تلاشيا لحدوث أى صدام بينهما.
وكان الأمناء والأفراد قد دخلوا أمس فى إضراب عن العمل إحتجاجا على سوء معاملة  سيد خيرى القصبى ،نائب مأمور المركز لهم من خلال تعديه على الأفراد لأكثر من مرة وقيامه بالبصق عليهم وسب الدين لهم بالإضافة لرفضه صرف حوافزهم.
من جانبه أرسل اللواء مصطفى باز ، مدير أمن الدقهلية مساعده اللواء حمدى سليم للإجتماع بالأمناء والأفراد للإستماع الى شكواهم المقدمة ضد نائب مأمور المركز والتعرف على مطالبهم بشأنها، حيث أكد له الأمناء والأفراد رفضهم التام لوجوده بالمركز مرة ثانية وهو مارفض سليم الجزم بشأنه قبل الإستماع الى الطرف الآخر وقبل الرجوع الى المديرية، مؤكدا لهم اتخاذ إجراء فى هذا الشأن.
وفى هذ الصدد يقول عادل عبد البارى، أمين شرطة  
"نائب المأمور يعاملنا معاملة سيئة ،يبصق علينا ويسبنا بألفاظ مشينة ،يسب لنا الدين ويعطينا مرتباتنا وكأنها من جيبه بعد إهانتنا بالإضافة الى قيامه بالتعدى على الأفراد أكثر من مرة".

وأضاف عبدالبارى" قبل العيد بـ 3 أيام ذهبنا اليه لصرف المرتبات أوقفنا فى طابور وقام بسبنا، أمر الغفير بإغلاق الباب لإدخالنا فرديا حتى يقوم بصرف الراتب دون حافز الإجادة وقميته 136 جنيه عن ساعات العمل الإضافية ".

وأشار الى أنهم أنهوا اضرابهم عن العمل بعد قيام مديرية الأمن بإعطائه أجازة يومين بعد إضرابهم بالأمس، مؤكدا بأنهم لن يواصلوا إضرابهم عن العمل لأن المواطنين ليس لهم ذنب وانما سيمنعوه من الدخول فى حالة عودته للمركز مرة أخرى.

وكان من بين الوقائع التى استمع اليها اللواء سليم خلال الإجتماع، واقعة تعدى على أمين شرطة يدعى عبدالمقصود من وحدة مرور دكرنس حينما قام بإستيقاف دراجة بخارية بدون لوحة معدنية أثناء تنظيمه للمرور بمنطقة المستشفى، فتعدى عليه مستقليها وعندما أتوا للمركز قام نائب المأمور باستضافتهم معطيا لهم الورق لعمل محضر ضده، غير مكتفيا بذلك بل قام بتوبيخه أمامهم، قائلا له :"نزولك غير قانونى".

هذا وقد عرض العميد عبدالقادر ميدان، مأمور المركز على الأمناء والأفراد إقامة وحدة مالية بالمركز ليقوموا بصرف مترباتهم وحوافزهم من خلالها، يشرف عليها موظف مدنى كما كان فى السابق وهو ماأبدوا موافقتهم عليه، دون تدخل نائب المأمور أو أى ضابط ف هذا الأمر.

وفى هذا الِِشأن أوضح الأمناء بأنهم كانوا يحصلون على مترباتهم وحوافزهم كاملة عندما كان يشرف على ذلك موظف مدنى، قائلين : "لم تنهب الأموال الا بعد تولى الضباط أمرها".

كما اشتكى الأمناء والأفراد خلال اجتماعهم بسليم من عدم صرف حافز الوزير وقيمته 300 جنيه عن شهرى 7، 8 وتأخر المرتبات بالإضافة الى تأخر صرف حافز الإجادة وبدل العطلات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا