مقال يهمك

2012/05/23

اخبار الإنتخابات في المنزلة


 إغلاق لجنة المعهد الدينى بالمنزلة بسبب "مرسى"
شهدت العملية الانتخابية بالدقهلية في اليوم الاول لانتخابات رئاسة الجمهورية حالة من التوتر واغلاق بعض اللجان بشكل مؤقت حيث  ترددت أنباء عن إغلاق لجنة المعهد الديني ابن تميم المنزله  بسبب قيام مؤيدي محمد المرسي بتوزيع بيانات تأييد لمرشحهم كما نشبت مشادات في لجنة كفر المنزله  بين مندوب أبو الفتوح و مندوب أحمد شفيق و قيام القاضى بإخراجهم خارج اللجنه  و اغلاق اللجنه مؤقتا .
وشهدت لجنة إدارة شرق المنصورة التعليمية  بعض المخالفات من قبل أنصار بعض المرشحين حيث تم رصد عدد من  السيارات التي  تحمل صور للدكتور محمد المرسى وصور للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح تقف أمام اللجنة وقام بعض أعضاء جماعة الإخوان بتوزيع مياه معدنية وجريدة الحرية والعدالة على الموجودين ، وفي قرية برمبال القديمة بمركز منية النصر بالدقهلية تم انتهاك العملية الانتخابية بتوزيع اللافتات  للدكتور محمد المرسي بالإضافة إلى قيام أعضاء من الحملة بالتحاور مع المواطنين أمام اللجان وإقناعهم بإنتخاب محمد المرسى .

وفي جريدة الديار :اشتباكات بالأيدي بين أنصار موسى وأبو الفتوح وصباحي ومرسي في المنزلة
 وقعت اشتباكات بالأيدى أمام مجمع العزيزة مركز المنزلة بين أنصار المرشح عمرو موسى من جهة، وأنصار المرشحين الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى ومحمد مرسى من جهة أخرى، بسبب قيام أنصار الأول بتوجيه الناخبين للتصويت لصالحه.
كما وقعت مشادات كلامية بين القضاة بمدرسة الحوال الابتدائية بمركز بالسنبلاوين، بسبب رفض القضاة قبول التوكيلات الانتخابية من المندوبين بحجة أنها غير معتمدة من اللجنة العليا للانتخابات، مما أدى إلى تدخل قائد التأمين من الجيش لحل المشكلة، لكن الأزمة تطورت، واشتبك معهم وقام بإخراجهم من اللجان.
وتكرر نفس الأمر داخل مدرسة بن لقمان بالمنصورة والتجارة بالجمالية، واللجنة رقم 34 مدرسة الربع بتمى الأمديد، على الرغم من أنهم يحملون توكيلات من الشهر العقارى.
كما لوحظ أن موظفى المعهد الدينى بمركز ميت غمر حشدوا أصواتهم لجماعة الإخوان، كما ظهرت سيارات النقل والميكروباصات لنقل الناخبين لصالح كل من عمرو موسى وأحمد شفيق داخل مدينة بنى عبيد، ولوحظ أيضا قيام أنصار الدعوة السلفية بالدعوة لانتخاب الدكتور أبو الفتوح داخل قرية ميت الكرما مركز طلخا، وقيام أنصار المرشحين أحمد شفيق وعمرو موسى بدعوة الناخبون للتصويت اليهما.
كما قام أحد الفلول بقرية برج نور العرب بمركز السنبلاوين يدعو الناخبين عبر مكبرات المسجد بانتخاب أحمد شفيق، حيث قام المدعو هشام على عبد المنعم – من فلول الحزب الوطنى بقرية برج نور العرب بالسنبلاوين- بتجاوز للصمت الانتخابى داخل القرية، حيث قام من خلال مكبرات الصوت داخل المسجد الكبير بالقرية، بالدعوة إلى عدم انتخاب الإخوان وانتخاب أحمد شفيق.

هناك تعليقان (2):

  1. يعنى معظم الأنتهكات من مرشحين غير محمد مرسى و لكن العنوان كان لمرسى فعلا أنت محايد جدا .

    ردحذف
  2. عذرا ايها الاخ الكريم فهذه ليست اخبار من تغطيتي ولكنها نقلا عن الجرائد نظرا لعدم اتاحة الفرصه لي يوم الانتخابات صباحا لتغطية لانني موظفه

    ردحذف

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا