مقال يهمك

2012/05/09

الجنزوري : دراسة إمكانية تعويض الصيادين الذين قطعت أرازقهم بسبب تجفيف 85 ألف فدان من بحيرة المنزلة بأراض زراعية


محافظ بورسعيد

فى أول تصريحات رسمية له بعد عودته لعمله، قال محافظ بورسعيد اللواء أحمد عبدالله: إنه طلب من الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء خلال لقائه نواب بورسعيد اليوم الثلاثاء اعتماد مبلغ مليون دولار لشراء عربة مزودة بأجهزة كشف عن محتويات الحاويات في الميناء منعا للتهريب. 
وقال إن وزيرة التخطيط والتعاون الدولى وافقت علي تدبير مليون دولار فورا لشراء العربة، مؤكدة أن هذه الأجهزة ضرورية لتحقيق الأمن القومي لمصر. 

وأشار إلى الموافقة على مبادرة من خريجي كليات ودبلومات الزراعة لمنحهم قطع أراض لزراعتها واستغلالها بتيسيرات، مبينا أنه سيتم عقد اجتماع قريبا للاتفاق علي الأراضي التي ستخصص، 
وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض الصيادين الذين قطعت أرازقهم بسبب تجفيف 85 ألف فدان من بحيرة المنزلة ووجه الجنززوري بدراسة إمكانية تعويضهم بأراض زراعية. 


وأوضح المحافظ أن وزير الصناعة قام بتدبير 90 مليون جنيه لمنع الصرف الصناعي في بحيرة المنزلة. 


وأكد المحافظ أن هذه المشروعات سوف تسهم في تحويل بورسعيد إلي منطقة استثمارية عالمية ومركز لوجيستي لسلع الترانزيت يربط بين قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا، مشيرا إلي أنه تمت الموافقة علي الطلب بإدراج مبلغ 95 مليون جنيه لاستكمال تطوير المستشفيات وهي مشروعات متوقفة منذ عام 2006. 


من جانبها، أعلنت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبوالنجا، أن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة، أصدر قرارا بالموافقة علي توسيع ميناء شرق بورسعيد بمسافة 20 كيلو مترا ليصبح 72 كيلو مترا، مما يسهم في تعظيم الخدمات البحرية والتجارية والأنشطة الاستثمارية في الميناء وزيادة فرص العمل لأبناء بورسعيد استجابة لمطالب أعضاء مجلسي الشعب والشوري بالمحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا