مقال يهمك

2012/04/04

وزارة التعاون الدولى تقدم 17 مليون جنيه ومنحة فنلندية للتطهير وتطوير بحيرة المنزلة


بحيرة المنزلة - صورة أرشيفية
أعلن اللواء صلاح المعداوى، محافظ الدقهلية، أن الاجتماع المشترك الذى عقده الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء مع المجموعة البرلمانية لأعضاء مجلسى الشعب والشورى بالدقهلية، تم خلاله دراسة ومناقشة طلبات واحتياجات محافظة الدقهلية، وخاصة المشكلات التى تعانى منها بحيرة المنزلة، والتى تمثلت فى (رغبات الأمن – التعديات – تلوث مياه البحيرة – تطهير البواغيز)،
وتقرر خلال الاجتماع توفير 17 مليون جنيه من وزارة التخطيط والتعاون الدولى، لإتمام عمليات التطهير والتطوير للبحيرة، كما تقرر إجراء عمليات المسح الأمنى للقضاء على كافة أشكال الإجرام والتهريب وإزالة التعديات.


وأوضح محافظ الدقهلية أنه تم طلب الدعم من القوات المسلحة لاستخدام طائرات هليكوبتر، لتأمين البحيرة من الخارجين على القانون وشراء لنشات سريعة، للتمكن من ملاحقة الخارجين على القانون، مؤكدا استمرار جهود كافة الأجهزة المعنية لإزالة التعديات على المسطح المائى للبحيرة، مشيراً إلى تشكيل مجموعة عمل من 5 صيادين تقوم بالتنسيق مع قوات الجيش والشرطة، لإزالة التعديات فى مهدها، وكذا تعيين لجان مصغرة وممثل للمحافظ لمتابعة سير العمل وحل المشكلات الطارئة فوراً.


يأتى ذلك فى إطار جهود محافظة الدقهلية لتنمية وتطوير بحيرة المنزلة باعتبارها مصدراً رئيسياً للثروة السمكية بالمحافظة، والتصدى لكافة أشكال التعديات على المسطح المائى لها ومكافحة البؤر الإجرامية بها.
والجدير بالذكر فقد أعلن الدكتور فرج الجبالي رئيس منطقة دمياط للثروة السمكية أن اجتماعا قد عقد مع وزير الزراعة لبحث مشاكل بحيرة المنزلة ووضع الحلول اللازمة لها .


وقد قامت لجنة بمعاينة المخالفات علي الطبيعة والتعديات علي البحيرة وأن هناك مقترحا بتغليظ العقوبة علي المخالفين ومصادرة المعدات.
وأضاف أن هناك وحدة متعددة الأغراض لأعمال التطهير وتقطيع النباتات البوص منحة فنلندية قيمتها 900 ألف يورو، وأوضح أن اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط قد طلب من الدكتور رئيس الوزارء تخصيص نسبة 10 % قابلة للزيادة من إيرادات بحيرة المنزلة لصالح دمياط .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا