مقال يهمك

2011/12/02

اللقاء المفتوح بين مطالب "سكن ووظيفة" و"فساد محليات"


أقيم أمس اللقاء المفتوح مع المواطنيين بمبنى محافظة الدقهلية وذلك لمناقشة مشاكل المواطنين فى أجواء سادتها النظام وذلك بتواجد المواطنين بقاعة انتظار لحين مجىء دورهم فى الدخول للقاعة الصغرى ؛ حيث يتواجد السكرتير العام لمحافظة الدقهلية بدلا من  محافظ الدقهلية كذا معظم مسؤولى المحافظة من رؤساء مجالس المدن ووكلاء المديريات .
تنوعت المشاكل الخاصة بالمواطنين بين طلب لوظيفه وسكنى بالإيواء وفساد للمحليات ، وفى هذا الصدد هناك عدد من الشكاوى الخاصة بالمواطنين ؛ فكانت مشكلة صباح وسليمان "فاقدين لنعمة البصر" تبدأ منذ وفاة والدة صباح منذ الشهر والتى كانت تعول ابنتها وزوجها سليمان ، ليبقا الزوجين بلا أى مصدر رزق أو مأوى بعد أن هددهم صاحب الشقه بالطرد منها ، وتذكر صباح "ليسانس آداب انجليزى" أنها قد عملت مدة أربع سنوات فى مدرسة اعدادى بالعقد وتم الاستغناء عنها بعد ذلك وكل ماتتمناه هو وظيفه آخرى بالعقد لتقدر على مواجهة الحياه هى وزوجها الكفيف الذى ليس لديه عمل هو الآخر .. ولا يقدران على امتهان اى مهنة آخرى نظرا لفقدانهم البصر ، وأكدت صباح أنها تأتى إلى المحافظة منذ أن تزوجت أى منذ عام كامل وكانت تُلاقى كل مرة بالوعود التى لم يتحقق منها شىء حتى الآن ، وتأتى الآن فى محاوله يائسة لعل أمانيهم فى حياة مستقرة تتحقق ، ومن جانبة وقع السكرتير العام لديوان المحافظة على تحويلهما لمديرية القوى العاملة والاسكان لبحث حالتهما .
فيما يشكو أسامة الحسين من سطو آخرين على أرضه المرافقه لشقته والشروع فى البناء عليها بعقد ابتدائى أقر القضاء ببطلانه بينما أعطته الوحدة المحلية الشرعية بموجبه رغم حكم المحكمة الواضح ، وبعد أن طعن فى حكم الوحده المحلية أعطوه قرار بوقف البناء على أرضه لعدم ملكية البانى للأرض الأمر الذى يسنح الفرصه للبانى بالطعن على القرار والمماطلة حتى بناء عدة طوابق ومن ثم لا يستوجب هدم البناء متعدد الطوابق ، ويرى أسامة أنه من الأجدر إلغاء رخصة البناء وليس مجرد وقفها مؤكدا أن ذلك يُعد تواطىء من المحليات غير مفهوم .. وبعد اضطلاع السكرتير العام على الأوراق قام بتحويله إلى الإدارة الهندسية للفحص ، الأمر الذى لم يلاقى رضا الشاكى لتيقنه بأن المماطلة ستكون هى الطريق ليتم استكمال البناء وسلب ملكية أرضه أمام عينيه .

ويُطالب "متولى ، حـ" بنقل مسكنة بالإيواء إلى جانب "مساكن الأسر الأولى بالرعاية " بجوار المستشفى التى يُعالج بها ؛ حيث يمتلك من الأمراض وعمليات القلب المفتوح مالايعينه على قضاء حاجته بسهوله خاصة مع إصابة زوجته مؤخرا بالشلل النصفى .. ويؤكد أنه يسعى فى هذه الاجراءات منذ شهر ابريل الماضى ولم يتم الاستجابة له رغم أنه تم الاستجابه لأربعة غيره عن طريق الرشوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا