مقال يهمك

2011/10/18

عمال التربية والتعليم يغلقون مكتب وكيل الوزارة ويمنعون الموظفين من الدخول حتى تثبيتهم

نظم  عمال نظافة المدارس والإدارات التعليمية اعتصاما مفتوحا بمديرية التربية والتعليم للمطالبة بعدم فصلهم والإبقاء عليهم .
فيذكر محمد شوقى اعمل منذ ثلاث سنوات فى الإدارة التعليمية ببلقاس بالعقد والآن يريدون الاستغناء عنى وتهديدنا نحن البالغون حوالى "1640" عامل على مستوى محافظة الدقهلية بالإستغناء عنا وعدم تجديد العقود ، لذلك جئنا لنطالب بالتثبيت أو بعقود مميزه لضمان حقوقنا واستمرارنا فى العمل .

ويقول الحسسينى سعد "عامل بمدرس عياد بلقاس" تم تثبيت 2300 عامل فى محافظة كفر الشيخ بقرار من المحافظ بتاريخ 02/08 ولا نعلم لماذا يتم إعطاءنا –نحن- تاشرات فى الهوا ولا يتم تثبيتنا .

ويضيف حسن على – عامل بمدرسة المنزلة - أننا نريد الشعور بالإستقرار لا أن يتم الاستغناء عنا فى اى وقت ، لذلك نطالب بتثبيتنا أو عمل عقود مميزة لنا وهذا أضعف الإيمان ، فقد تم الاستجابة لمطالب الرائدات الريفيات ونحن لا نقل عنهم فى شىء لكى لا يتم تثبيتنا مثلهم .
هذا وقدد ردد المحتجون هتافات مثل "مش ماشيين مش ماشيين..كده كده أحنا قاعدين، احنا مش هنمشى إلا لما تتحقق مطالبنا وهنفضل قاعدين مش ماشيين .

فيما قد استنكر المحتجون ماأسموة "بتهرب" وكيل وزارة التربية والتعليم من مقابلتهم رغم مشروعية مطالبهم .

ويذكر المحتجون أنه تم الاعتداء بالسب والضرب على زميلهم عبد الحميد سالم لتهديده وفض الاعتصام وذلك بواسطة مصطفى عوض والذى يعمل فى مكتب وكيل الوزارة

ويذكر مصطفى عوض  أنه بعد واقعة التعدى على قمت بتقديم شكوى فى الشئون القانونية والتى لم تساعدنى وقامت بتحويلى إلى مديرية الأمن والذى كان ردهم أن هذه الشكوى داخلية لابد من تأشيرة وكيل الوزارة عليها ."

جديرا بالذكر ان حاول بعض الموظفين والمواطنين الدخول لمكتب وكيل الوزارة لتقديم طلباتهم ولكن قام المتظاهرون من عمال النظافة بغلق الباب الزجاجى هاتفين "أحنا قاعدين ومش ماشيين"حتى يتم تحقيق مطالبنا، الامر الذى أدى الى انفعال الموظفين ..

وقد اتخذ المحتجون الارض مكانا لاعتصامهم كما هددوا بغلق أبواب الإدارة غدا لمنع دخول أو خروج أحدا لحين تنفيذ مطالبهم بالتثبيت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا