مقال يهمك

2011/09/25

إعلان حالة إضراب بمستشفى المنصورة الدولى ورصد حالة المرضى فى ظل الإضراب والأطباء " تباعين الميكروباص أحسن مننا

أعلنت اليوم مستشفى المنصورة الدولى إضرابا مفتوحا عن العمل لحين تنفيذ مطالبهم والخاصة بزيادة إمكانيات المستشفى ، كذلك زيادة أجورهم وبسط قدر أكبر من الأمن لحمياتهم من أمور البلطجة التى يتعرضون لها بشكل متكرر .
وذكرت هناء حسين "عاملة بالمستشفى " أنها قد أعلنت إضرابها على غرار زملاءها للمطالبة بالتثبيت وزيادة الأجر فقد بلغ أجرها بعد الزيادة 134 جنية رغم عملها بالمستشفى 11 عام ، وقد عبرت أخصائيات التمريض عن تضررهم من إهدار حقوقهم والمتعلقة بمادياتهم فقد يتقاضوا عن الساعة الإضافية مبلغ جنية واحد لتكون النبطشية الإضافية والتى تبلغ 8 ساعات بثمان جنيهات فى الفترة الصباحة و 12 جنية عن الفترة الليلية ، رغم حصول مستشفيات التأمين على بدل 30 جنية عن النبطشية الإضافية ، كذلك
عدم وجود بدل جهد لهم وذلك رغم حصول المستشفيات الآخرى عليه بنسبة 125 % ، كذلك تعرضهم للبلطجة فى ظل غياب الأمن و قلة إمكانيات المستشفى والتى قد تؤدى بالمريض إلى الوفاة مما قد يُعرض العاملون بالمستشفى للتعدى من قبل أهالى المرضى .

وقد ذكر حسن شوقى / أخصائى عظام والذى قد اعلن إضرابة أن راتبة لا يتعدى 350 جنية شهريا وهو الراتب الذى لا يكفى لتوفير حياة كريمة له ، ولا يليق بدراستة التى قضاها طيلة سبع سنوات فى كلية من أصعب الكليات ، ويذكر أحمد عادل " أخصائى عظام" أنهم يحصلوا على جنية واحد كبدل لكل ساعة زائدة عن العمل وهو ماوصفة بالقهر فقد يزيد أجر " تباع الميكروباص عن الطبيب " ! .

وعلى صعيد مختلف كان يوجد  مريض والذى قد يعتصر ألما وعدم التفات العاملين بالمستشفى لإسعافة وذلك نتيجة لإعلان إضراب فى المستشفى ، وعند سؤال الأطباء عن رأيهم فى مثل هذه الحالات ذكروا أن هذا الإضراب فى صالح المريض لزيادة امكانيات المستشفى التى لاتسمن ولا تغنى من جوع ، فى حين أنه من أولويات أى أمة التعليم والصحة لإرتقاءها ، مؤكدين على استعدادهم لإسعاف الحالات الحرجة فقط مثل الحوادث وماشابه ذلك .
وقد ذكر إيهاب زايد أخصائى عظام أنه ضد الإضراب مشيرا إلى ان هذا التوقيت غير مناسب لطلب أى زيادات أو عرض مطالب لعدم استقرار البلاد ، كما أن وسيلة الإضراب ليست الوسيلة المناسبة لعرض مطالبهم .

فى حين ذكر نائب مدير المستشفى دكتور طارق أن امكانيات المستشفى مناسبة لقضاء حاجاتهم بالنسبة لمستشفى عام وإمكانيات مصر كدولة فقيرة .ذا وقد عقد سكرتير عام المحافظة والحاكم العسكرى ووكيل مديرية الصحة اجتماعا مع أخصائيات التمريض لمناقشة مطالبهم ، وقد وعدهم برفع مذكرة تفصيلية لوزير الصحة والمالية لعرض مطالبهم والبت فيها كذلك زيادة عدد أفراد الأمن بالمستشفى بالتنسيق مع الشرطة ، فى حين ذكرت أخصائيات التمريض أن اليوم كان مجرد إعلانا عن وقفة احتجاجية لعرض مطالبهم تمهيدا لإضراب عام فى حال عدم الاستجابة لمطالبهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا