مقال يهمك

2015/07/14

8 الالاف توقيع من أهالي المنزلة للمطالبة بإنشاء بنك دم إقليمي بالمستشفى العام


قال د. خالد الصياد، منسق الحملة الشعبية لإنشاء بنك دم إقليمي بمدينة المنزلة، على تجميع الحملة أكثر من 8000 توقيع من الأهالي، وارسالها لوزارة الصحة مع وفد شعبي، للتأكيد على ضرورة إنشاء بنك دم بمستشفي المنزلة العام باعتبارها المستشفى الرئيسي لخدمة منطقة شمال الدقهلية.
وكانت الحملة قد انطلقت يناير الماضي للمطالب بإنشاء بنك دم، بسبب ما تعانيه المستشفى من نقص دائم في عدد أكياس الدم، مما تسبب في وفاة الكثير من مصابي الحوادث، الذين لم يتم انقاذهم ووفاتهم أثناء نقلهم للمنصورة لعدم كفاية أكياس الدم بالمستشفى.

وأشارت الحملة على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك، أنها تهدف بجمع من جمع توقيعات الأهالي، تأكيد أن الأمر مطلب شعبي للضغط على وزير الصحة ومحافظ الدقهلية لاصدار قرار انشاء بنك الدم، ولتوفير جهاز فصل مشتقات الدم كاستحقاق لا يمكن التنازل عنه.
كما قررت الحملة تشكيل وفد شعبي لمقابلة وزير الصحة وعرض التوقيعات المجمعة ومستندات تثبت وجود عجز يتجاوز نسبة 50% في أكياس الدم بالمستشفى، ومستندات تثبت ارتفاع نسبة الاصابة بفيروس c في الحالات التي تقوم بنقل دم خارج المستشفي لعدم توافر الاحتياطات الواجبة في أكياس الدم.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا