مقال يهمك

2015/06/19

القبض على المتهمين بخطف شابين ببحيرة المنزلة

تمكن ضباط مديرية أمن بورسعيد من تحرير شابين اختُطِفَا عقب استدراجهما بواسطة فتاة، واحتجازهما داخل بحيرة المنزلة، وطلب فدية مالية.
كما تمكنوا من ضبط المتهمين والأسلحة النارية المستخدمة فى الواقعة.

كانت البداية عندما تبلغ لقسم شرطة الجنوب بمديرية أمن بورسعيد من "ح - ب - ع" - خفير بمخزن ـ بأنه أثناء استقلاله السيارة رقم (23598  منطقة حره بورسعيد ) برفقة "م - م - ح" ــ 17 سنة ـ من مقيمى دائرة قسم الشرق - و "م - أ - ح"، ابن عم الأول ـ من مقيمى نطاق حى الجنوب - ورد اتصال هاتفى للأول من إحدى السيدات أعلمته فيه برغبتها فى مقابلته بناحية قرية النورس نطاق حي الجنوب ببورسعيد.
وعقب الاتصال توجهوا لمقابلتها عقب تحركهما من أمام مكتب والد الأول إلى خارج المدينة أمام قرية النورس بجوار مصنع كابسى للدهانات.



وفور وصولهما إلى المكان المتفق عليه؛ فوجئوا بسيارة أجرة ماركة "هيونداي فيرنا" يستقلها أشخاص مسلحون قاموا باعتراض طريقهم، واصطحاب الثانى برفقتهم، والمُبلِّغ الأول بسيارة المجنى عليهم، حيث اتجهوا إلى أحد الطرق الزراعية، وتركوا المبلغ فى الطريق، واصطحبوا معهم الآخران.

ثم ورد اتصال هاتفى لوالد المجنى عليه الأول من أحد الجناة طالباً فدية قدرها  ٢ مليون جنيه مقابل إطلاق سراح نجله.

ووجه اللواء فيصل دويدار، مدير أمن بورسعيد، بسرعة تشكيل فريق بحث مكبر لفحص ظروف وملابسات الحادث وتحرير المختطفين وضبط الجناة، حيث تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء فتح الله حسنى، مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن بورسعيد بمشاركة ضباط من إدارة البحث الجنائى وضباط مباحث قسم الجنوب، بالتنسيق مع فرع الأمن العام.

وقام فريق البحث بتمشيط عدد من القرى والطرق الزراعيه بنطاق حى الجنوب، حتى تمكنوا من العثور على السيارة رقم (23598 ملاكى بورسعيد) الخاصة بالمجنى عليهم بناحية كوبرى القوايطه بدائرة قسم الجنوب.


أسفرت جهودهم عن تحديد هوية الفتاة التى قامت باستدراج المجنى عليه الأول، حيث تبين أنها "فاطمة. م. ش" ــ 31 سنة ــ من مقيمى دائرة قسم الضواحى - من ذوى المعلومات الجنائية، وقاموا بضبطها، وبمواجهتها؛ اعترفت بقيامها بالاتصال بالمجنى عليه الأول هاتفياً أكثر من مرة لإقامة علاقة معه؛ حتى تتمكن من استدراجه بإيحاء من شخص آخر يدعى "وليد. ع. ال " الذي وعدها بمنحها مبلغاً مالياً ضخماً عقب الحصول على مبلغ الفدية من والد المجنى عليه.

ونجح ضباط فريق البحث من تحديد هوية جميع المتهمين مرتكبى الحادث، ومكان اختبائهم، الذى تبين أنه داخل أحد المراحات ببحيرة المنزلة.


وعقب تقنين الإجراءات قامت مأموريات عدة مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات أمن بورسعيد تمكن خلالها المقدم محمد غزالة،  مفتش المباحث، والرائد زياد حمود، رئيس مباحث الجنوب، والقوات المرافقة، من تحرير المختطفين بسلام، ودون دفع أي مبالغ مالية.

كما تمكنوا من ضبط "وليد. ع. ال"، وشهرته (كركر) ـ من ذوى المعلومات الجنائية - و"حسين. م. ش" - سائق - حيث ضبط مع الأول سلاح نارى عبارة عن طبنجة ماركة (NZ عيار 9 مم ) وبها عدد ٥ طلقات من ذات العيار، وبحوزة الثانى على بندقية آلية عيار 7.62×39 وعدد ١١ طلقة من ذات العيار.


وبمواجهة المتهمين اعترفا باشتراكهما مع آخرين "تم تحديدهم" فى ارتكاب هذه الواقعة "بزعامة الأول"، واستدراج المجنى عليه الأول عن طريق الفتاة المضبوطة، وطلب فدية من والد الأول نظراً لحاجتهم إلى المال وعلمهم بمقدرة والده.


وأمر اللواء فيصل دويدار،  مدير أمن بورسعيد، باتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال المتهمين والمضبوطات.

كما كلف إدارة البحث الجنائى باستكمال فحص النشاط الإجرامى لهم وضبط الهاربين والعرض على النيابة العامة وسط حراسة أمنية مشددة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا