مقال يهمك

2015/02/09

«البيئة»: بحيرة المنزلة تتعرض لمختلف أنواع التلوث

 الدكتور خالد فهمى
قال مصدر مسئول بوزارة البيئة: إن "بحيرة المنزلة" تتعرض للعديد من عمليات التلوث من خلال الصرف المستمرة لمختلف أنواع الملوثات الصناعية والصحية والزراعية ما يؤثر على كل من جودة ونوعية مياه البحيرة ة وإنتاجها السمكى.

وأضاف المصدر، في تصريحات : أن من مصادر التلوث التي تتعرض لها البحيرة، الصرف الزراعى من مجموعة من المصارف الزراعية التي تصب في البحيرة.

وأوضح أن الصرف الصحى الذي يصب في البحيرة ويأتى من القاهرة الكبرى عن طريق مصرف بحر البقر والذي يصب (1.6 مليون متر مكعب يوميا) وكذلك الصرف الصحى القادم من محافظة بورسعيد والذي لا تتم معالجته.


وأشار المصدر إلى أن ذلك يأتى بخلاف الصرف الصناعى الذي يلوث "بحيرة المنزلة" والذي يصل للبحيرة من المحافظات المطلة عليها، حيث إن هناك أنواعا عديدة من المصانع تلقى بمخلفاتها فيها بدون معالجة، بما فيها من معادن ثقيلة لها آثار تراكمية كافية لتلويث الأسماك، مما يؤثر بالطبع على الإنسان، إذا لم تلتزم المصانع بمعالجة مخلفاتها.

وتابع المصدر: أن البحيرة تتعرض للانفلات الأمني ما تسبب في ازدياد معدلات الإجرام وانتشار ظاهرة التعدي على مساحاتها باستصلاح الأراضي وهو ما يدمّر البيئة الطبيعية للبحيرة

هناك تعليق واحد:

  1. يارب يخلصونا من التلوث دة
    وشكرا عل الخبر

    ردحذف

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا