مقال يهمك

2012/10/21

الآلاف من أهالي «المنزلة» أمام «الاتحادية» للمطالبة بـ«وقف الإزالات»


المئات من أهالي منطقة المنزلة بمحافظة الدقهلية، ينظمون وقفة احتجاجية أمام قصر الاتحادية الرئاسي، لمطالبة الرئيس محمد مرسي باستكمال تطهير بحيرة المنزلة من البلطجية، ووقف التعديات على منازلهم، وتقنين أوضاعهم، 7 أكتوبر 2012. تقوم قوات الشرطة بحملة أمنية على بحيرة المنزلة للقبض على البلطجية والخارجين عن القانون وإزالة التعديات على أراضي الدولة.
أغلق الآلاف من أهالي بحيرة المنزلة شارعي «الأهرام» و«الميرغني» أمام قصر الاتحادية، الأحد، احتجاجًا على تجاهل مؤسسة الرئاسة لمطالبهم بوقف حملة الإزالات في البحيرة، ووقف الحملات الأمنية، ورفع المتظاهرون الأحذية أمام القصر.
وأعلن المحتجون الاعتصام المفتوح أمام القصر، لحين الاستجابة لجميع مطالبهم، باستكمال تطهير البحيرة من البلطجية، وتشكيل لجنة لدراسة أوضاع سكانها، وتعويض جميع المتضررين من عمليات الهدم، ووقف التعديات على بيوت الأهالي، حسب قول المحتجين.


ورفع المتظاهرون لافتات «ما تم إنجازه في الـ100 يوم.. حرق وهدم منازل»، و«لا للمتاجرة بأرزاق الفقراء.. قضيتنا مش سياسية ولا صفقات انتخابية»، و«مدرسة بلا طلاب وأهالي بلا مأوى»، و«صدق أو لا تصدق.. حرق وهدم منازل المصريين في عهد النهضة».

ورددوا هتافات «قرار الرئيس لية موقوف.. انزل يا مرسي»، و«كفاية كفاية وعود.. هنقولها بأعلى صوت لتقننونا لتموتنا»، و«خلف الوعد عار وفضيحة.. صبرنا كتير»، و«يا عدالة فينك فينك».

وقال إبراهيم فرج، أحد المعتصمين، لـ«المصري اليوم»: «سنعتصم أمام الاتحادية حتى يتم وقف الهدم، ولن نقبل أي وعود أخرى 
ولن يستطيع أحد إعطاءنا مسكنات كما فعل مستشار الرئيس، محمد فواد جاد، الذي أعطنا قرارًا ولم يتم تنفيذه».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا