مقال يهمك

2012/09/08

فضيحة :- معلومات الداخلية تسربت..فهرب مجرمو «المنزلة» فى زى منتقبات



الداخلية» أطلعت مرسي على أكبر حملة من نوعها منذ 1977
طائرات هليكوبتر ودبابات برمائية تشارك في تطهير «المنزلة» من «البلطجية»
ووزير الداخلية :استمرار الحملات علي بحيرة المنزلة

 
أكد وزير الداخلية  اللواء أحمد جمال الدين أنه رفع تقريرا الى الرئيس محمد مرسي عن نتائج الحملات التي شنتها أجهزة الوزارة على بحيرة المنزلة الواقعة في محيط محافظات الدقهلية والشرقية وبورسعيد ودمياط، والتي حققت نجاحا كبيرا خلال الـ 48 ساعة الماضية للقضاء على تجار السلاح والمخدرات.
وأوضح أن الرئيس مرسي أشاد بجهود القوات وطالبهم بالمزيد حتى يعود الأمن والهدوء الى هذه المنطقة المهمة من أرض الوطن، بخاصة أن الحملة تعد الأولى بهذا المستوى منذ العام 1977 مما تسبب في تحول البحيرة الى بؤرة اجرامية ومأوى للخارجين عن القانون. وأكد وزير الداخلية أن الحملات الأمنية لن تتوقف في البحيرة الا بعد تطهيرها واعادة الحق لصغار الصيادين الذين يعتمدون عليها للحصول على أرزاقهم قبل أن تتحول الى بؤر اجرامية تسيطر عليها قوى الشر وتفرض نفوذها على الصيادين وتحرمهم من مزاولة مهنتهم والحصول على أرزاقهم.
وكان جمال الدين عقد لقاء موسعا مع أهالي قرية المطرية والشبول والنسايمة والمنزلة خلال جولته هناك، حيث أشار الى أن الحملة بدأت منذ فجر الأربعاء الماضي واعتمدت على عدة محاور، ومن بينها البدء لأول مرة في مهاجمة العناصر الاجرامية خارج مسطح البحيرة وضبط العديد منهم، ثم نشر الأكمنة بين منازلهم والبحيرة لضبط الهاربين منهم خلال الملاحقة الأمنية قبل اختبائهم بالأحراش الكثيفة بالبحيرة، ثم مسح المسطح المائى للبحيرة لتطهيرها من تلك العناصر من جانب، وازالة كل التعديات الواقعة عليها من جانب آخر.
ومن المتوقع أن تستمر العملية لمدة أسبوع، بالاشتراك مع هيئة الثروة السمكية، وتهدف الى مداهمة أوكار المجرمين والبلطجية الذين اتخذوا من البحيرة مقرا لهجماتهم وتكديرهم للأمن العام، وازالة التعديات على البحيرة. 
يشارك في الحملة المكبرة للمحافظات الأربع 300 ضابط، وأكثر من 8 آلاف جندي من قوات الأمن المركزي، فيما تواصل القوات الخاصة وقوات الدعم وقوات حرس الحدود انتشارها داخل وخارج البحيرة، وتمثل 10 تشكيلات قتالية، مستخدمة 40 حفارا و155 لنشا بموتور، و27 لنشا كبيرا، بالاضافة للطائرات الهليكوبتر والدبابات البرمائية واستخدام الأسلحة الثقيلة، و12 مدرعة. وذلك وفق ما صرح به مصدر أمني مطلع، مؤكدا أيضا أن النتائج النهائية لهذه الحملة والحقيقية ستعلن بعد انتهاء الحملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا