مقال يهمك

2012/09/13

حصاد حملة بحيرة المنزلة من الجرائد المصرية


القبض على 90 مسجل خطر
الداخلية تعلن نجاح حملة تطهير بحيرة المنزلة
الداخلية تعلن نجاح حملة تطهير بحيرة المنزلة
أكد اللواء أحمد حلمى مساعد وزير الداخلية للأمن العام أن حملة تطهير بحيرة المنزلة من البؤر الاجرامية نجحت بنسبة 100 % فى القضاء على العناصر الاجرامية وعتاة الاجرام الذين عششوا فى البحيرة طوال السنوات الماضية .
وأوضح أن بحيرة المنزلة كانت محطة انطلاق لهم لتنفيذ جرائمهم فى القتل والسلب والسرقات، مشيرا إلي ان الحملة تمكنت خلال الاربعة ايام الماضية من ضبط  أحد أخطر العناصر الإجرامية التى اتخذت من البحيرة مأوى للاختباء من رجال الأمن، ويدعى محمد على عبده محمد جربوع  وشهرته غزال، وبحوزته  مدفع آر بى جى ، و 3 طلقات آر بى جى، وعدد كبير من الطلقات الآلية.


كما تبين ان المتهم المذكور محكوم عليه هارب من السجن المؤبد فى قضية قتل ضابط قوات مسلحة ،والسجن ثلاثة سنوات فى قضية إحراز سلاح نارى،والسجن سنتين فى قضية تهريب ومطلوب ضبطه وإحضاره فى عدد 21 قضية خطف وسرقة بالاكراه.
كما أكد مدير الأمن العام أن الحملة اسفرت عن ضبط 90  متهم من بينهم بينهم 52  عنصر شديد الخطورة مسجلين جنائياً ، مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا خطف وقتل ، هاربين من السجون خلال لأحداث وبحوزتهم مدفعى  جرينوف ،و  47  بندقية آلية ،ورشاش متعدد FN ،و  4  بنادق خرطوش ،و  32  فرد محلى و9  طبنجات ،و  2156  طلقة مختلفة الأعيرة النارية ،وقنبلة غاز ،وضبط 103  مطلوب ضبطهم للتنفيذ عليهم فى 271  حكم قضائى صادر ضدهم .
واضاف مساعد الوزير أنه تم ضبط 7 لنش بمحرك خارجى ، و7 ماكينة إنارة ، و3 طنبورة مياه ، و15 ماكينة ضخ مياه ، و11 فلوكة خشبية ، كما تم ضبط 38 رأس ماشية ، و 8 رؤوس أغنام  بحظيرة ملك أحد العناصر الهاربة والذى إستولى عليها بالإكراه من حظائر خاصة بعدد ستة مواطنين،
حيث تعرفوا عليها وسلمت لهم بناءاً على قرار من النيابة ،وكما تم إجراء أعمال تنمية وتطهير بالبحيرة بمساحة ( 1300 فدان ) من المسطح المائى للبحيرة ،وتم تنفيذ إزالة 114  حالة تعدى على البحيرة ،ومصرع المسجل شقى خطرعمرو طاهر محمد الغضبان وشهرته هراس ، وهو أخطر العناصر الإجرامية المتخصصة فى إرتكاب جرائم الخطف والسرقة بالإكراه ، والمحكوم عليه بحكمين بالسجن المؤبد وحكم بالسجن عشرة سنوات فى أربعة قضايا جنايات .


كما تم ضبط المدعوإبراهيم صابر إبراهيم هارب من السجن خلال أحداث ثورة يناير فى قضية خطف وقتل ، ومطلوب ضبطه فى 8 قضايا وبحوزته  بندقية آلية ، كماتم ضبط محمد أبونعيم محمد ،هارب من سجن أبى زعبل خلال أحدث ثورة يناير بالسجن المؤبد فى قضية قتل ،كماتم ضبط بلال توفيق محمد خليفة ،و محكوم عليه بالمؤبد فى ضية سرقة بالإكراه وقتل ، ومطلوب ضبطه فى قضية خطف وقتل طفل .. وبحوزته بندقية آلية
جريدة الوفد
***************************************
اما جريدة الاهرام  :-

 ضبط 97 متهما من بينهم 52 خطرا بحوزتهم مدافع أر بى جى وجرينوف وبنادق آلية
واصلت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية حملتها الموسعة لتطهير المسطح المائى لبحيرة المنزلة. واستهدفت الحملة التى شنت تنفيذا لتوجيهات اللواء احمد جمال الدين وزير الداخلية على مدى 5 أيام - البؤر الإجرامية بالمسطح المائى ببحيرة المنزلة والمناطق المحيطة بها" لضبط الخارجين عن القانون، والهاربين من السجون، والمسجلين الخطرين، وتجار المخدرات، وحائزى الأسلحة النارية، والهاربين من الأحكام القضائية، والذين استغلوا الطبيعة الجغرافية الوعرة للبحيرة فى الاختفاء عن أعين رجال الشرطة.
وأسفرت جهود الحملة التى قادها اللواء أحمد حلمى مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام عن ضبط 97 متهما من بينهم 52 متهما شديدى الخطورة، بحوزتهم مدفع آر بى جى و3 قذائف خاصة به، ومدفعين جرينوف، و47 بندقية آلية، و4 بنادق خرطوش، ورشاش متعدد، و32 فرد محلى، و9 طبنجات، و2156 طلقة، وقنبلة غاز و25 كيلو جراما من نبات البانجو المخدر، بالإضافة الى إجراء أعمال تنمية وتطهيرعلى مساحة 1300 فدان من المسطح المائى للبحيرة.
كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط 103 هاربين من تنفيذ 271 حكما، وإزالة 114 حالة تعدى على البحيرة، بالإضافة الى ضبط 7 لنشات بمحركات خارجية، و7 ماكينات إنارة، و3 طنبورات مياه، و15 ماكينة ضخ مياه، و11 فلوكة خشبية بدون ترخيص، وضبط 38 رأس ماشية، و8 رؤوس أغنام بحظيرة ملك أحد العناصر الهاربة، والذى إستولى عليها بالإكراه من حظائر خاصة بستة مواطنين وتم تسليمها لهم.
ومن بين أبرز من تم القاء القبض عليهم محمد ع.ع (33سنة) الهارب من السجن المؤبد فى قضية قتل ضابط قوات مسلحة والسجن 5 سنوات فى قضايا إحراز سلاح نارى وتهريب وتعدى على أملاك الولة ومطلوب ضبطه وإحضاره فى 21 قضية متنوعة وبحوزته مدفع أر بى جى و3 قذائف وعدد كبير من الطقات الآلية، والمدعو إبراهيم ص.إ (32سنة) هارب من السجن خلال أحداث ثورة يناير فى قضية خطف وقتل ومطلوب ضبطه فى 8 قضايا وبحوزته بندقية آلية و6 خزن بداخلها 120 طلقة.
ومن بين أبرز المضبوطين أيضا المدعو محمد أ.م هارب من سجن أبى زعبل خلال أحدث ثورة يناير بالسجن المؤبد فى قضية قتل، والمدعو بلال ت.م هارب من تنفيذ حكم بالمؤبد فى قضية سرقة بالإكراه وقتل ومطلوب ضبطه فى قضية خطف وقتل طفل وبحوزته بندقية آلية، والمدعو حسن أ.ا مطلوب ضبطه فى قضية إطلاق أعيرة نارية، والمدعو أحمد أ.ا مطلوب ضبطه فى قضية خطف، والمدعو محمد م.ح مسجل خطر فرض سيطرة وسبق إتهامه فى 18 قضية، والمدعو على م.ح مسجل خطر سرقات بالإكراه وسبق إتهامه فى 14 قضية والمدعو محمد أ.ص مسجل خطر سرقات وقتل.
كما لقى مسجل خطر يدعى عمرو ط.م وشهرته (هراس) مصرعه فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة حال ضبطه، وهو أخطر العناصر الإجرامية المتخصصة فى ارتكاب جرائم الخطف والسرقة بالإكراه، ومحكوم عليه بحكمين بالسجن المؤبد، وحكم بالسجن 10 سنوات فى 4 قضايا خطف، سرقة بالإكراه، عاهة مستديمة، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى 8 قضايا خطف .... وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجارى استمرار الحملات لإعادة الانضباط وضبط الخارجين عن القانون بالمسطح المائى للبحيرة
***************************
من جريدة الراي 

أوقف «البلطجي» الشهير غزال و97 متهما وضبط قواذف «آر بي جي»
كشف مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية، عن أن أجهزة الأمن نجحت في تطهيرالمسطح المائي لبحيرة المنزلة في محافظة الدقهلية، شمال دلتا مصر، من البلطجية والخارجين عن القانون والهاربين من السجون وتجار المخدرات، والذين استغلوا الطبيعة الجغرافية الوعرة للبحيرة في الاختفاء عن أعين رجال الشرطة.
وأوضح أن الحملة الأمنية التي استمرت 5 أيام تمكنت من توقيف 97 متهما، من بينهم 52 من شديدي الخطورة بحوزتهم قاذف «آر بي جي» و3 قذائف خاصة به ومدفع «غرينوف» و47 بندقية آلية و4 بنادق خرطوش ورشاش متعدد و32 فردا محليا و9 طبنجات و2156 طلقة وقنبلة غاز و25 كيلوغراما من نبات البانجو المخدر، بالإضافة إلى إجراء أعمال تنمية وتطهير على مساحة 1300 فدان من المسطح المائي للبحيرة.
وأضاف ان جهود الحملة أسفرت عن توقيف 103 هاربين من تنفيذ 271 حكما وإزالة 114 حالة تعد على البحيرة، بالإضافة إلى ضبط 7 لنشات بمحركات خارجية و7 ماكينات إنارة و3 طنبورات مياه و15 ماكينة ضخ مياه و11 فلوكة خشبية دون ترخيص و38 رأس ماشية و8 رؤوس أغنام بحظيرة ملك أحد العناصر الهاربة والتي استولى عليها بالإكراه من حظائر خاصة بمواطنين وتم تسليمها لهم.
وأشار المصدر إلى أن الحملة الأمنية امتدت إلى المحافظات المتاخمة لبحيرة المنزلة، حيث تمكنت من ضبط بلطجي شهير يدعى محمد علي جربوع ولقبه غزال، مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية قتل ضابط قوات مسلحة ومحكوم عليه غيابيا بالمؤبد و 12 قضية خطف و8 قضايا سرقة بالإكراه وبحوزته قاذف «آر بي جي» وذخائر داخل إحدى الوحدات السكنية، القريبة من البحيرة ناحية مدينة بورسعيد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا