مقال يهمك

2012/03/08

( الشعب المصرى يختار رئيسه .. فمن هو..؟!!)


كيف تختار رئيس الجمهورية المُقبل؟
عندما أسلم المسلمون الأوائل نظروا فى شيئين: أولا: من هو هذا الرجل الذى جاء بهذه الرسالة؟
ثانيا: ماذا تقول هذه الرسالة (القرآن)؟
لابد ان نتعلم كيف نختار الزعماء اللذين يشاركونا اوجاعنا ولا ينصرفون عن همومنا..؟! كيف نختار من سيمثلنا فى رئاسة جمهورية مصر العربية..؟!
ولأنتخب رئيسا للجمهورية هناك شيئين يجب أن أنظر فيهما.ا
أولا: من هو هذا الرجل وا تاريخه حتى أتأكد من مصداقيته
ثانيا: ما برنامجه؟ ماذا يُريد أن يفعل؟ وأى نظام يقترح أن نسير عليه؟ هل برنامجه موضوعى ذو نقاط مُحددة واضحة يٌمكننا أن نُحاسبه عليها؟
الرجا أن تستعمل عقلك فى اختيار رئيسك المقبل. فقد سمعت جارة لنا تقول مثلا: "ياختى على أحمد شفيق! شوف شكله وكلامه! ده
ينفع رئيس جمهورية!!" وقالت أخرى: "الدكتور البرادعى مابينزليش من زور!! شوف نظارته وشنبه وكمان بيتهته!!" وقال آخر: "لن أنتخب البرادعى لأن علاء الأسوانى يُؤيده، وقال الحلاق وسائق التاكسى: "طبعا عمرو موسى! شوف بيتكلم إزاى؟ وشوف شعبان عبد الرحيم قال إيه عليه لما شتم إسرائيل؟"
استعملوا عقولكم  لأجل مستقبلكم 
أنظروا إلى مصداقية المُرشح وبرنامجه فقط
ان من يترشح لرئاسة الجمهورية لابد ان يكون مصرى الجنسية .. من اب وام واجداد مصريون.. لم يشارك من قبل فى اى حكومة قديمة وعتيقة لم تقدم الا الخراب على مر السنين.. شاب لا يتعدى عمره الخمسين.. يبدو عليه الوطنية فكرا وفعلا ومضمونا.. يتمتع بثقافة واسعة فى كل المجالات.. متحدث ولبق ويجيد فن الحوار .. مستمع جيد.. يتقبل النقد البناء.. هادىء وثائر فى نفس الوقت .. يغير على شعبه ولا يرضى له الهوان.. قلبه يفيض بالحب الحنان لشعبه .. يرعاهم كما يرعى اولاده..يعى حجم مصر وتاريخها.. يحترم كل الرؤساء والزعماء ولا يقلل من حجمهم  ولا ينقص من دورهم .. مؤمن بأن لكل انسان دوره فى الحياة.. مؤمن بالديمقراطية وينشر الأشتراكية ويدعوا الى العدل ويطبقه.. مؤمن بالمساواة بين الناس فالكل امامه سواء.. الكل امام القانون مصريون.. لا يفرق بين احد منهم وللوطن خالصون..
رجل جرىء وشجاع ولا يتردد .. يأخذ بالمشورى .. ومؤن بأن الله يراقبه وسوف يحاسب .. رئيس دولة وقائد حكيم يفكر لشعبه وينفذ ولا يتأخر عن تقديم العون وينشر الخير ويدعوا الى المحبة.. 
رئيس دولة ينزل الشارع ويزور المصريين فى بيوتهم ويدعوهم الى بيته من حين لأخر .. متواضع يعيش بيننا ويتكلم لغتنا ولا يتعالى علينا.. يحاسب الفاسدين ولا يخشى الموت فأن الروح لا يأخذها الا الله.. اننى ادعوكم للحوار والمشاركة فى اختيار رئيسنا القادم.. ننتظر اراءكم واختياراتكم لنعيش معا اسعد لحظة فى عمرنا .. ( الشعب المصرى يختار رئيسه .. فمن هو..؟!!)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا