مقال يهمك

2011/07/25

نتائج إستطلاع الرأي حول مدي قبول أو رفض مواطني الدقهلية لمحافظ الدقهلية الحالي "محسن حفظي"

أجري في الايام الماضية إستطلاع رأي شمل كل من مدن المنصورة وأجا والسنبلاوين وبنى عبيد ودكرنس حول مدي قبول او رفض المواطنين لاستمرار اللواء "محسن حفظي" كمحافظ للدقهلية بعد ما يزيد عن 3 أشهر تولي فيها إدارة المحافظة.
وشمل إستطلاع الرأي شرائح وأنماط مختلفة من مجتمع الدقهلية ما بين موظفين وأصحاب مهن حره وفلاحين وعاطلين وطلاب بالمدارس الثانويه والمرحلة الجامعية.
وقد أظهرت النتائج الأولية ما يلي :
أعرب ( 2137 ) مواطن عن قبولهم لإستمرار محسن حفظي كمحافظ للدقهلية في الفترة القادمه وذلك بنسبة 46,84 % من جملة عدد المصوتين البالغ عددهم 4562 صوت.
أعرب ( 656 ) مواطن عن رفضهم لإستمرار محسن حفظي كمحافظ للدقهلية في الفترة القادمة وذلك بنسبة 14,73 % من جملة عدد المصوتين البالغ عددهم 4562 صوت.
في حين تنوعت باقي الاصوات والبالغ عددها ( 1769 ) مابين عدم معرفتهم بنشاط محسن حفظي في المحافظة وما بين جهلهم التام بشخص المحافظ الحالي للدقهلية !! وذلك بنسبة 38,77 % من جملة عدد المصوتين البالغ عددهم 4562 صوت.
اسباب القبول والرفض وعدم المعرفة :
1- أعربت الاغلبية الساحقة من المصوتين بقبول محسن حفظي كمحافظ للدقهلية وذلك لرغبتهم في الاستقرار السياسي بالمحافظة وأن تغيير المحافظ كل بضع أشهر لن يؤدي الي حالة من الاستقرار بالمحافظة وأن المدة التي شغلها محسن حفظي في الدقهلية صغيره وعليه أن كان يرغب في كسب قلوب وحب أبناء الدقهلية أن يعمل جاهدا علي خدمه أبناء هذه المحافظة
2- تعود أغلب المصوتين علي رفض محسن حفظي كمحافظ للدقهلية إلي تاريخ عملة السابق في جهاز مباحث أمن الدولة وفي وزاره الداخلية حيث شغل مؤخرا مدير أمن الجيزه في حين أعرب بعض المصوتين عن عدم استمراره في المحافظة لكونه تم تعيينه من قبل رئيس الوزراء في حين أنهم يرغبون في محافظ يتم اختياره "بالتصويت".
3- أما الشريحة الثالثة من المصوتين فقد تنوعت أرائها ما بين عدم معرفتهم "من أصله" بأنه قد تم تغيير المحافظ السابق سمير سلام باللواء محسن حفظي وما بين عدم معرفته بما تم إنجازه وذلك في مدينتي أجا والسنبلاوين ودكرنس وبنى عبيد في حيت أعرب البعض عن بعض أقاربهم يعلمون بنشاطه في المراكز التي قام حفظي بزيارتها كالمنزلة وبلقاس.
ومن جهة أخري فقد أظهرت النتائج ما يلي :
1- قبول أغلبية المواطنين لإستمرار محسن حفظي كمحافظ الدقهلية في مدينة المنصورة وبعض المناطق من مدينة السنبلاوين و بعض القرى التابعه لمركز بنى عبيد و بعض المناطق بمدينة دكرنس
2- رفض أغلبية المواطنيين لاستمرار محسن حفظي كمحافظ للدقهلية بأغلبية في مدينة أجا وباقي مدينة السنبلاوين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا