مقال يهمك

2011/12/10

إبراهيم صلاح "نجم الزمالك" يؤيد قائمة الوفد بالدقهلية بحضوره لمؤتمر الوفد بالمنصورة

جانب من مؤتمر الوفدنظمت لجنة الشباب بالأمانة العامة لحزب الوفد بالدقهلية مؤتمر بالقاعة الملكية بإستاد المنصورة الرياضي لتدعم مرشحي قائمة الوفد الدائرة الأولى ( المنصورة ، طلخا ، نبروه ، بلقاس ) بحضور فؤاد بدرواى سكرتير عام الوفد و العضو بالقائمة و عدد من أعضاء
القائمة بالإضافة لدكتور مسعد على محمود مرشح حزب الوفد فردى فئات دائرة المنصورة و العميد الأسبق لكلية تربية رياضة كما حضر إبراهيم صلاح نجم فريق الكرة بنادي الزمالك و منتخب مصر و ابن قرية شها بمحافظة الدقهلية لتأييد القائمة .
و أكد بهاء عبد الظاهر المرشح بالقائمة على ضرورة الاستفادة من الشباب فهم وقود الأمة و بناة المدنية و الحداثة و يعتمد حزب الوفد و برامجه على الشباب بدرجة الأولى و لذلك يجب الخروج من الوادي الضيق و الكثافة السكانية الكبيرة و إنشاء عدد من المدن الجديدة لتكون مصدر حزب لشباب من أجل العمل و الإقامة .

و أشار عبد الظاهر إلى أن الحزب يفكر في إعادة تخطيط محافظات الصعيد بشكل عرضي بدلا من الطولي ليكون لكافة محافظات الصعيد ظهيرا على البحر الأحمر يساعد على تنمية موارد المحافظة من خلال السياحة بالإضافة لإنشاء مناطق سكنية تستوعب الزيادة في عدد السكان بالإضافة إلى إعادة تقسيم الساحل الشمالي لثلاث محافظات و تنميتها و الاهتمام بتنمية سيناء و إقامة مجتمعات بشرية و اقتصادية لتكون كتلة بشرية تدافع عن مصر ضد العدو الصهيوني وقت الحاجة .

و أضاف عبد الظاهر " الأهم من المشاركة في البرلمانات هو أن نشارك جميعا في تغيير وجه مصر لنضعها في مكانتها الطبيعية فكلنا أبناء وطن واحد لا إقصاء و لا تخوين لأحد من أبناء الشعب مشاركين معا فالوطن هو الهدف و الغاية لنا جميعا و لذلك يجب أن نصارح أنفسنا بأننا جميعا شركاء في هذا الوطن و ليس ملك لتيار أو فصيل بعينه " .

و أشار عبد الظهار إلى ضرورة عدم الانسياق وراء الشعارات الدينية البراقة فلا اقبل أن يستفتى على ديننا في الصناديق و نتمنى أن يصل الدين لأهل السياسة و ألا يصل أهل الدين إلى السياسة فإن كنتم أهل دين فلا جدارة لكم بالسياسة وإن كنتم أهل سياسة فمن حقي أن لا أختاركم ولا جناح على ديني كما قال إمامتنا الشيخ محمد متولي الشعراوى و الآن الوفد ضمير الأمة يناديكم فهل انتم ملبون ؟

و قال فؤاد بدراوى سكرتير عام الوفد و المرشح بالقائمة " حزب الوفد هو ضمير الأمة سيظل محتفظا بثوابته التي من ضمنها أن الإسلام دين الدولة و بأن مبادىء الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي لدستور ، و لأصحاب الشرائع الأخرى الاحتكام لشرائعهم في الأمور الخاصة ، فلا يأتي أحد الآن و يتهم الوفد بأنه حزبا علمانيا و أن من ينتخبه كافر فهذا ليس من حق أحد فكلنا مسلمين و مسيحيين نعيش تحت سماء مصر و لمن يدعى بأن الوفد علمانيا فالشيخ محمد متولي الشعراوى أحد شباب الوفد و كان عضوا به حتى وفاته فهل الشعراوى علمانيا .

و أضاف بدراوى " كما أن النحاس باشا أحد أبرز رموز الوفد طوال تاريخه عندما نوفى شيعت جنازته من ميدان التحرير حتى وصلت للحسين و حينها هتف المشيعون يا ابن بنت الزين جالك الحبيب الزين و هذا يدل على أن الوفد لم يكن علمانيا طوال تاريخه كما يشاع الآن " .

و أشار بدراوى بان المجلس النيابي القادم أحد أهم المجالس النيابية في تاريخ مصر لأنه سيضع الدستور الذي سيستمر لسنوات عديدة و لذلك فالمجلس القادم يجب أن يمثل به كافة القوى السياسية و يضم كافة أطياف الشعب لأن الدستور لا يمثل حزب أو تيار بعينه و إنما يوضع لوطن بأكمله .

فيما تمنت رانيا القهوجي أن يكون للمراة نسبة في البرلمان مثل العمال و الفلاحين لان المرأة هي نصف المجتمع و أدعو كافة النساء للنزول للانتخاب و الإدلاء بأصواتهن و اختيار أشخاص تستطيع الدفاع عن حقوقها كاملة و أدعوهم لانتخاب حزب الوفد لأنه كان و سيظل ضمير الأمة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا