مقال يهمك

2011/11/02

اليوم المفتوح يغلب عليه الطابع التنظيمى رغم كثرة مشاكل المواطنين.

أقيم اليوم لقاءا مفتوحا بمحافظة الدقهلية لمناقشة مشاكل المواطنين وقد عقد اللقاء فى أولة السكرتير العام بالمحافظة / موسى حسين موسى وذلك لتغيب المحافظ فى الساعات الأولى عن اللقاء لظروف عمل .
وقد دار اللقاء لمناقشة مشاكل المواطنين المختلفة والتى تنوعت بين طلب تعيينات و مساكن لأبناء المحافظة .
ورصدنا احدى هذه الشكاوى لثلاثين مواطن يسكنون مركز بنى عبيد بقرية الصلاحيات ويتظلمون من ضياع حقهم فى سكن المحافظة لغير مستحقية من أبناء القرى الآخرى .فتذكر أسماء أورة "ربة منزل" أنه قد تم الإعلان عن سكن المحافظة من قبل المجلس المحلى فى وقت متأخر بعد حجر جميع الشقق من قبل ذوى المحسوبية وبعد أن طلبوا مننا نحن "الثلاثين فرد" استيفاء جميع أوراقنا للسكن وسوء الحالة الإجتماعية لجميع حالاتنا وبالرغم من ذلك   تم رفضها من قبل المجلس المحلى ومجلس مدينة بنى عبيد .
ويتظلم عبد الله إبراهيم حسن من الظلم الذى وقع عليه إثر اختيار أفراد للعمل أقل منه فى العمر والمؤهل الدراسى والتقدير وذلك بحرمانة من فرصته بالتعاقد بالحصة بوزارة التربية والتعليم ، ويذكر عبد الله أن سر تمسكة بالوظيفة الحكومية وعقد "الحصة " رغم قلة راتبة التى لا تتجاوز "150" جنية فى الشهر هو أمله فى التثبيت لكل المتعاقدين بالحصة عند بداية السنة الجديدة القادمة .

ويجدر ان الأجواء كان النظام هو السائد فيها على عكس ماكانت ترصدة قبل ذلك من سوء تنظيم وتكدس المواطنين وتزاحمهم بشكل غير آدمى .

ويرجع ذلك مسؤولى التنظيم إلى الإبقاء على المواطنين فى القاعة الكبيرة بعيدا عن باب القاعة الصغيرة ؛ حيث يوجد المحافظ واستدعاء المواطن الذى يحين دورة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا