مقال يهمك

2011/10/08

رصد حال التوك توك بعد منع الأطفال القصر أقل من السن القانونى من قيادته


 فى ظل قرار محافظة الدقهلية الصارم بحظر التكاتك والذى انتشر فى كثير من وسائل الإعلام عن حظر التكاتك ومنع سيرها فى الشوارع الرئيسية ب المنصورة كذا منع الأطفال القصر أقل من السن القانونى  المقرر.

فرصدنا حال الشارع فى ظل "تفعيل القانون" ، فيذكر سعد العوامى "60عام" تأييدة لهذا القانون بمنع سير التكاتك داخل الشوارع الرئيسية مؤكدا " دا هيحل مشاكل الازدحام اللى بيسببها التزك توك وهيقلل من نسبة الحوادث ، بخلاف أن شىء غير قانونى ان طفل عنده 12 سنة يسوق توك توك بيعمل بيه حوادث.
فيما يرى عبد المنعم خليل "30عام " أن هذا القانون فى صالح الشارع ولا يرى فى تطبيقة إعاقة لسائق التوك توك فمصدر رزقهم يعتمدون فيه على القرى قبل أى شىء ولكنه يتمنى تنفيذة ، حيث لم يرى اى تغيير فى ظبطية التكاتك ويرى أن الاطفال لازالت تسوق التكاتك ولم يحدث اى تغيير .

ويضيف رضا "31" عام أنه يتمنى تطبيق هذا القانون ، وذلك لإن الأطفال تسوق بتهور وتعوق حركتهم ، ويتسببوا فى العديد من الحوادث التى لا يحمد عقباها .

ويوجد العديد من الأطفال تقود التكاتك برغم منع ذلك قانونا ، فيذكر الطفل محمد مصطفى "فى الصف الثانى الإعدادى" والبالغ من العمر 14 عام أنه مع حظر سير التكاتك فى الشوارع الرئيسية وتطبيق كافة المخالفات المرورية ولكن ضد حظر الاطفال من قيادة التكاتك ، مبرهنا " لماذا يتم منعى وانا بطبق جميع قواعد المرور وبمشى زيي زي أى عربية سايقها كبير ..ولو مكنتش بعرف أسوق مكنش صاحب التوك توك ادانى التوك توك ، ويذكر أنه يحصّل من التوك توك فى الوردية الواحدة خمسين جنية ، فيعمل بعد المدرسة من العصر حتى العشاء وفى اوقات الأجازة من الصبح حتى العصر ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا