مقال يهمك

2011/10/23

محافظ الدقهلية:‏ إنشاء شركة الفلاحين لتدوير المخلفات الزراعية

اللواء/صلاح الدين المعداوى - محافظ الدقهلية
أعلن السيد صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية إنشاء أول شركة من نوعها تحمل اسم‏(‏ شركة الفلاحين لتدوير المخلفات الزراعية بالدقهلية‏)‏ لإنتاج الأعلاف والأسمدة العضوية والوقود الحيوي.
تضم فلاحين وشبابا إلي جانب الشركات المنفذة ووزارة البيئة والمحافظة وسيتم التعاون مع وزارة البيئة وائتلاف شباب الثورة لإنشاء مشروعات صغيرة لتدوير القمامة والمخلفات الزراعية بالتعاون مع وزارة البيئة وائتلاف شباب الثورة لإنشاء مشروعات صغيرة لتدوير القمامة والمخلفات الزراعية بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي لدعم هذه المشروعات.

جاء ذلك علي هامش زيارة قام بها المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة أمس لمحافظة الدقهلية والذي أعلن أن وزارة الاستثمار رصدت مبلغ 350 مليون جنيه لتوفيق أوضاع الشركات الصناعية التي تقوم بإلقاء مخلفاتها من مياه الصرف الصناعي علي مصر في كوتشنر وعمر بك الكبير, وأن الوزارة تولي هذا المشروع اهتماما كبيرا لمنع الصرف علي المجاري المائية..
وخلال الزيارة افتتح الوزير والمحافظ معا مصنعا جديدا لإنتاج أصبعيات الأعلاف والوقود من قش الأرز بتكلفة2 مليون جنيه والذي تم إقامته داخل موقع قلابشو لتدوير المخلفات الزراعية المقام علي مساحة 50 فدانا باستثمارات قدرها20مليون جنيه والذي تبلغ طاقته الاستيعابية السنوية50طنا من المخلفات الزراعية الخاصة بقش الأرز وحطب الذرة والقطن لإعادة تدويرها إلي أعلاف وأسمدة.

هناك تعليق واحد:

  1. ياريت الاهتمام بالزراعة والمزارع تكون اكثر شوية لانهم هما دول اهم عمل من وجهة نظرى

    ردحذف

تعليقك يهمنا ويشرفنا

مدونتي صديقتي

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا