قرر السيد رئيس مجلس ومدينة المنزلة بعمل المقايسه لاعداد المكان الذى سيتم إستقبال المواطن به فقد تم عمل الأتى :-
· تم إختيار المكان ليكون ملاحقا لمبنى مجلس المدينة وتم رسمه هندسيا بمساحه 8م ×12مم ليتم بناؤه فى الخطة القادمة 2012/2013وتجهيزة بأماكن إنتظار للمواطنين طويل مقسم إلى عشره شبابيك زجاجية بها فتحات تسمح بتقديم الأوراق ومنها جزء لتسليم الخدمة بعد أدائها .
· خلف كل شباك موظف أمامه حاسب ألى لتدوين البيانات التى ترد إليه مع كل طالب خدمة .· يوجد فاصل بين كل شباك والأخر بحيث يسمح بوقوف مواطن واحد فقط على الشباك .
· خلف الموظفين مكتب زجاجى لمدير الفرقة للرقابه والإشراف والمتابعه .
· فى الجانب المقابل هناك كراسى حديثه لإنتظار طالبى الخدمة
· المكان مكيف وبه كاميرات مراقبه متصله مباشرة برئيس المركز وأخر أمام مدير الفرقه .
· على الحوائط لوحات مضاءة بخط واضح مكتوب عليها نوع الخدمة والمستندات المطلوبة للخدمة والمدة اللازمة لأداء الخدمة والرسوم اللازمة لأداء الخدمة ومكان إستلام الخدمة .
· وفى حالة رفض الخدمة لمخالفتها القوانين يتم إبداء ألأسباب القانونية لعدم أداء الخدمة .
المحو الثانى :-
أمداد المكان ==
· سيتم ذلك بالإنفاق مع إدارة التطويرالتكنولوجى بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة والذى سيقوم بتوفير الأجهزة اللازمة لهذا التطوير وكذلك البرامج اللازمة للتشغيل.
المحو الثالث :-
· إعداد الفريق اللازم لتشغيل الأجهزة يتم ذلك حاليا عن طريق تدبير عدد كبير من العاملين بمركز المعلومات وهم من صغار السن وخريجى معاهد الحاسبات .
المحور الرابع :-
إعداد قائمة بالخدمات التى تؤديها الوحدات المحليه والمستندات المطلوبة لكل خدمة والمواعيد المحددة لأداء الخدمة .
فقد تم حصر هذه الخدمات عن طريق الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بقرار رئيس مجلس الوزارة رقم 4248/1998
أولا :خدمات تقدمها وحدات الإدارة المحليه بكافه المحافظات :-
1/1 إصدار تراخيص الإنشاء والتعلية .
1/2 إصدار تراخيص التدعيم والترميم .
2- إصدار تراخيص الهدم بحكم محكمة /بقرار هدم .
3- توصيل المرافق للمبانى الجديدة .
4- الترخيص للمحال الصناعية والتجارية .
5- الترخيص للمحال العامة (مقهى- مطعم- فندق ) .
6- الترخيص للملاهى غير السياحية .
7- الترخيص للباعه الجائلين .
8- تراخيص الإشغالات .
9- تراخيص الإعلانات .
10- التراخيص بإقامة وبناء الجبانات .
المرحلة الثانية للتطوير (160 خدمة حتى 30/6/1996 .
الخدمات المقترحة للتطوير بالمحافظات (95 خدمة ) .
أولاً :الإدارة المحليه (23 خدمة ) :-
1- طلب تركيب وصلات المياه للعقار .
2- طلب تركيب وصلات المياه للمحلات التجارية أو الصناعية .
3- طلب إصلاح الوصلات أو إستبدالها .
4- طلب إغلاق المياه مؤقتاً .
5- طلب تركيب أو نقل عدادت المياه للمشتركين .
6- طلب إعادة فتح المياه .
7- طلب إستخراج الشهادات الخاصه بتوصيل المياه .
8- طلب توصيل العقار للمجرى العام .
9- طلب توصيل صرف صحى محل أو منشأة جديدة .
10- طلب تعديل مواصفات وصله صرف صحى لمحل أو منشأه لتعديل النشاط .
11- طلب الترخيص بصرف المخلفات الصناعية على شبكات الصرف الصحى .
12- طلب كسح :-
· للعقار بالمناطق غير المخدومة .
· منشأت صناعية .
· ورش بلاط .
· محطات بنزين .
13- طلب تأجير معدات هيئة الصرف الصحى .
14- طلب الترخيص بصرف المخلفات الصناعية على المجارى المائية .
15- إستخراج تراخيص جمع القمامة للمتعهدين (أفراد أو شركات ) .
16- التصريح بالإنتفاع بنقل القمامة إلى مقلب عمومى .
17- التصريح بتسير مركبات النقل البطئ .
18- طلب إستخراج بيان يفيد سداد مخالفات إشغال الطريق .
19- طلب إستخراج بيان رخصه مباشرة إعلان لتقديمها للضرائب .
20- طلب نقل تراخيص المحال فى حالة الوفاه أو التنازل .
21- طلب إلغاء تراخيص المحال .
22- طلب الحصول على رخصه شخصية ==/مشرف /مدير .
23- تخصيص شقق المحافظة (الإسكان الإقتصادى والمتوسط ) وفقا لحالات الإخلاء الإدارى /الزواج الحديث/الحالات الإجتماعية /المنقولين من خارج المحافظة /المعاقيين ).
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
تعليقك يهمنا ويشرفنا